مدير عام الدواجن: السلفة الحكومية ستعيد للقطاع نشاطه

تشرين -مايا حرفوش:

للمحافظة على قطاع الدواجن والمربين من الخروج من الخدمة، وافق مجلس الوزراء على منح المؤسسة العامة للدواجن سلفة مالية بقيمة ٨ مليارات ليرة، وفي ضوء ذلك أكد المدير العام للمؤسسة العامة للدواجن الدكتور سامي أبو دان في تصريح لـ «تشرين» أن السلفة الحكومية التي وافق عليها مجلس الوزراء بقيمة 8 مليارات ليرة سورية هي معونة مالية مخصصة للعمل الإنتاجي حصراً، وهي خطة إنتاجية إضافية على الخطة الأساسية المعتمدة عام 2022.
وأضاف مدير مؤسسة الدواجن : الخطة التي تمت إضافتها تشمل تربية 8 آلاف صوص «أم بياض»، و 10 آلاف صوص «أم فروج» ، وتربية 200 ألف صوص بياض ، وتربية 50 ألف صوص فروج والمنعكس الإيجابي المتوقع على قطاع الدواجن هو زيادة الإنتاج بحدود 760 ألف صوص بياض ومليون صوص فروج و 200 مليون بيضة مائدة و100 طن فروج حي موزعة كتكاليف على تربية الصيصان بحدود مليار و600 مليون ليرة وهناك تكاليف إنتاجية متعلقة بالعمل بحدود مليار و500 مليون ليرة، لذلك نتوقع من العملية الإنتاجية الجديدة أن تنشط قطاع الدواجن وتضبط الأسواق خلال العام.
وقال الدكتور سامي أبو دان: تشكل المواد العلفية 70 بالمئة من تكلفة المنتج وهي مستوردة بالكامل وشهدت ارتفاعات عالمية نتيجة لأسباب كثيرة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي