بعد توقف أربعة أعوامٍ.. «شمس أكاديمي» تنظّم بطولة للجمباز الإيقاعي  

«تشرين»: 

تحتضن صالة الجمباز المركزية بمدينة الفيحاء الرياضية بعد غد الخميس وعلى مدى يومين بطولة «شمس أكاديمي» الأولى للجمباز الإيقاعي بالتعاون مع اتحاد الجمباز بمشاركة نحو ٨٠ لاعبة يشكلون جميع الفئات العمرية «براعم – صغيرات – ناشئات – سيدات».

وأشارت نسرين طراد أمين سر اتحاد اللعبة إلى أن الجمباز بشكل عام من أجمل وأرقى أنواع الرياضات في العالم والممارسة لها تتمتع بمستوى عال من اللياقة البدنية والقوة والمرونة والتوافق العضلي العصبي إضافة إلى أنها من الرياضات التي تنمي الذكاء وسرعة البديهة وردود الأفعال .

وأضافت طراد : إنّ ما يميز الجمباز الإيقاعي أنه إضافة إلى ماسبق يعتمد على مزيج من حركات الرقص والباليه وحركات الجمباز الفنية الرائعة بأدوات «الكرة – الصولجان – الإطار – الحبل» على أنغام موسيقية جميلة تجعل من يشاهدها يستمتع بالأداء والمهارة والأناقة مؤكدة أنّ مايميز هذه البطولة أنه منذ عام ٢٠١٨ لم تقم بطولة للجمباز الإيقاعي وتكمن أهميتها الآن في الوقوف على المستوى الفني والحقيقي للعبة.

ونوهت أمينة سر اتحاد اللعبة بأنّ شركة شمس أكاديمي تعد شريكاً أساسياً ورسمياً لاتحاد الجمباز من خلال رعايتها للمواهب والخامات المميزة والمساهمة في إعدادها لتكون نواة للمنتخبات الوطنية في المستقبل وأنه ليس جديداً على «شمس أكاديمي» هذا الدعم الكبير لرياضة لجمباز على جميع الصعد وهذه هي البطولة الثالثة التي تتم بالتعاون مع الشركة واتحاد اللعبة وتحظى باهتمام واسع ودعم لا محدود.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع