تأهيل ثلاث مدارس وتوزيع 9000 حقيبة مدرسية في الحسكة 

خليل اقطيني  

انتهى متطوعو إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة من صيانة وإعادة تأهيل ثلاث مدارس في مدينة الحسكة، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور إن المدارس التي تمت صيانتها وإعادة تأهيلها هي مدارس أبي تمام والعذراء وتجمع مدارس مقر الاتحاد النسائي سابقاً، مبيناً في تصريح ل”تشرين” أن أعمال التأهيل المنفذة تضمنت تركيب خزانات مياه ودهان القاعات الصفية والممرات وصيانة الشبكة الكهربائية والتمديدات الصحية والأبواب الخشبية والنوافذ وصب الباحات وتصنيع 270 مقعداً وفق النموذج المدرسي، إضافة إلى تركيب منظومة طاقة شمسية في تجمع مدارس مقر الاتحاد النسائي سابقاً.

وأوضح منصور أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة سيقوم بتوزيع 9000 حقيبة مدرسية وألبسة شتوية على الأطفال مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذاً لمخرجات اللقاء الناجح الذي جرى مع محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح بحضور كل منسقي الأقسام، وتمت فيه مناقشة خطة عمل الفرع خلال المرحلة القادمة في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة يقوم بتنفيذ هذه الأعمال دعماً للعملية التعليمية في المحافظة من جهة، وبهدف استيعاب عدد أكبر من التلاميذ ضمن المدارس الموجودة وسط مدينة الحسكة مع بدء العام الدراسي الجديد من جهة ثانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار