وزير الصناعة: تصحيح ثقافة العمل

تشرين:
أكد وزير الصناعة زياد صبحي صباغ خلال لقاءه رئيس الاتحاد المهني لعمال الصناعات الكيميائية عبد المعين حميدي وعدد من أعضاء الاتحاد بحضور مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية الدكتور أسامة أبو الفخر على أن العمال شريك أساسي في العمل والنهوض بالقطاع الصناعي، وأشار إلى أن أهمية هذه اللقاءات مع التنظيمات النقابية وممثلي العمال تأتي من خلال المشاركة في صنع القرار.
وشدد الوزير على أن وزارة الصناعة من أولوياتها توفير البيئة المناسبة للعامل الذي هو الأساس في تنفيذ الخطط الموضوعة وعلى اللجان النقابية متابعة عمل الشركات في لحظ الشواغر والملاكات العددية بما يتناسب مع الطاقات الإنتاجية لهذه الشركات وتصحيح ثقافة العمل.
رئيس الاتحاد أكد أن العمال كانوا أحد أهم عوامل الصمود والانتصار في الحرب ودورنا هو الحفاظ على هذا الانتصار وتعزيزه.
وجرى خلال اللقاء بحث التأمين الصحي و الطبابة لكافة العمال، وسبل سد نقص العمالة وخصوصا العمالة الفنية المتخصصة، وزيادة التعويضات والحوافز، وتأمين وسائل النقل للعمال، ونقل مقر شركة المنظفات “سار” إلى مقرها الأساسي، ومعالجة وضع العمال المندبين في شركة الأسمدة.
وفي نهاية اللقاء وافق الوزير على مقترح الاتحاد المهني والمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية بمنح مكافأة لجميع العاملين في المؤسسة وشركاتها التابعة تقديرا لجهودهم المبذولة.
حضر اللقاء معاونا وزير الصناعة الأستاذ أسعد وردة والأستاذ أيمن خوري ومدراء شركات الأحذية، والمنظفات”سار”، والزجاج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة