واقع مياه الشرب المرير يهيمن على مناقشات مجلس محافظة القنيطرة

ممدوح عوض:

استهل محافظ القنيطرة الجديد المهندس معتز أبو النصر جمران أول يوم بمهامه بحضور جلسة مجلس محافظة القنيطرة لدورته الرابعة، وتركزت مداخلات أعضاء مجلس المحافظة على الهم والواقع المعيشي للمواطن في المحافظة، حيث طالب عضو مجلس المحافظة علي فريج بفتح طريق ببيلا – السيدة زينب للتخفيف عن الأهالي وطلاب الجامعات والمدارس للوصول إلى مكان عملهم وجامعاتهم في مدينة دمشق وإختصار المسافة بدل مسلك طريق مطار دمشق الدولي.
من جهته العضو عدنان الخالد أشار إلى معاناة قرى المحافظة من نقص مياه الشرب رغم توافر المياه بشكل كبير على أرض المحافظة وخاصة قرى خان أرنبة والمعلقة والكوم وعين عيشة عازياً السبب إلى نقص مادة المازوت وغياب عمال شبكة المياه، كما طالب الخالد برفع توصية من قبل المجلس إلى محافظة دمشق بضرورة السماح لباصات النقل الداخلي التي تعود لمحافظة القنيطرة بالوصول إلى منطقة البرامكة لنقل طلاب الجامعات والموظفين إلى مراكز عملهم في القنيطرة والتخفيف من معاناة التنقل بين دمشق والقنيطرة وبالعكس، بدوره العضو أحمد جمعة طالب بحل مشكلة مياه الشرب في تجمع البطيحة لأن التجمع يعاني من العطش وقلة مياه الشرب نتيجة تعطل بئرين للمياه ومعالجة القميص الإسفلتي الذي نفذ مؤخراً بعد تنفيذ الصرف الصحي، من جانبه نور الدين حسون طرح معالجة واقع نقص مياه الشرب في قرية حضر نتيجة عدم وجود مازوت وانقطاع التيار الكهربائي وتعطل بئرين لمياه الشرب، العضو محمد الفضلي فطالب بضرورة بافتتاح مدرسة إسعافية في الحجر الأسود العام القادم. مبيناً أن عدد الأسر التي عادت إلى الحجر الأسود وصل إلى 100 أسرة وهم بحاجة لمدرسة من أجل أبنائهم، كما طالب كذلك بتجهيز مستوصف إسعافي للمنطقة، من جهته عضو مجلس المحافظة خالد جروان أشار إلى غياب شبه كامل للخدمات عن تجمعات النازحين في ريف دمشق وإهمال كبير في الخدمات وأن سبب تراكم النفايات والقمامة بشكل كبير في جديدة الفضل وغيرها من التجمعات هو نقص مادة المازوت وليس نقصاً بالآليات والعمال، مبيناً أن ما بين 500 – 600 ألف نسمة تقطن في التجمعات من أبناء القنيطرة بينما القاطنون على أرض المحافظة لا يتعدون 100 ألف نسمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة