“الزراعة” و”التعليم العالي” تناقشان الخطة الدراسية لكليات الزراعة

تشرين:

ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة وزيري الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا والتعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم، وحضور رئيس جامعة دمشق الدكتور أسامة الجبان والدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب ورئيس لجنة الخطط والمناهج في وزارة التعليم العالي، وعميد كلية الزراعة في جامعة دمشق الدكتور عبد النبي بشير، الخطة الدراسية لكليات الزراعة وتطويرها والأسس المعتمدة في تحديد الاختصاصات المتوافقة مع مخرجات ملتقى تطوير القطاع الزراعي الذي أقامته وزارة الزراعة في 2021 وحاجة القطاع الزراعي من الخريجين حسب الاختصاص لتتوافق الخطة الدراسية مع مخرجات التعليم الجامعي لمواكبة حاجة وزارة الزراعة من هذه الاختصاصات.

وبين وزير الزراعة أن الهدف من الاجتماع هو تحقيق التكامل بين قطاع التعليم الجامعي ونظام التشغيل اللازم لتنفيذ السياسات والإستراتيجيات والبرامج والمشاريع التي تعمل على تنفيذها وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير حاجة السكان من الغذاء.

وأكد وزير الزراعة أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تعديل نظام الجامعات لتسمية كلية الزراعة بكلية الهندسة الزراعية وإدراجها بالمفاضلة العامة مع كليات الهندسة حيث يتوافق ذلك مع قانون نقابة المهندسين الزراعيين، ومع الاهتمام والأولوية التي تعطيها الحكومة للقطاع الزراعي نظراً لأهميته كداعم للقطاعات الاقتصادية والصناعية والتجارية الداخلية والخارجية والنقل والمالية العامة ودوره في تشغيل القوى العاملة في الريف وفي كافة القطاعات ذات الصلة.

كما حضر الاجتماع الدكتور ماهر ملندي أمين سر مجلس التعليم العالي، والدكتورة عفراء سلوم النائب العلمي، والدكتور زكريا الناصر رئيس قسم وقاية النبات، والدكتور حسين محاسنة رئيس قسم المحاصيل الزراعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة