حلب بدأت تستعيد عافيتها بالكهرباء… الزامل: العودة تدريجية والانتهاء من أعمال التركيب مع نهاية العام

رحاب الإبراهيم:

وصل بعد ظهر اليوم /50/ مركزاً تحويلياً لتركيبها في عدد من الأحياء الشعبية من حلب من أصل 150 مركزاً تحويلياً ستصل إلى المدينة منها/ 100/ مركز سيتم تركيبها في المدينة و50 مركزاً في ريف المحافظة، وذلك بحضور وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل، ومحافظ حلب حسين دياب، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بعد زيارته حلب، إضافة إلى اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية والتنموية لاستكمال تنفيذها خلال العام الحالي والتي من شأنها تحسين الواقع الخدمي وتعزيز التنمية الاقتصادية في مدينة حلب وريفها.
وفي هذا الصدد بيّن المهندس الزامل أن هذه الدفعة من مراكز التحويل تأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد للنهوض بواقع الخدمات في حلب بعد إقلاع المجموعة الخامسة بالمحطة الحرارية، حيث سيلي هذه الدفعة قبل نهاية العام دفعة ثانية ليكون المجموع لهذا العام 150 محطة تحويل مخصصة لحلب، وسيتم وضعها بالخدمة في المناطق التي كانت محرومة نهائياً من الكهرباء مثل أحياء بستان الباشا والباسل- صلاح الدين- المعادي- باب النيرب- القاطرجي- المواصلات- الشعار – تربه لالا- المشاطيه- بستان الباشا، إضافة إلى بعض المناطق بريف حلب.
وأوضح وزير الكهرباء أن الدفعة التي وصلت اليوم إلى حلب تتضمن 44 محطة تحويل من استطاعات مختلفة، إضافة إلى 6 مراكز باستطاعات مختلفة أيضاً، ستساهم بإعادة التيار الكهربائي إلى آلاف المنازل المحرومة كلياً من الكهرباء في الأحياء الشعبية بحلب، لافتاً أن ذلك يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس بإعادة التيار الكهربائي إلى كامل مناطق حلب وفق الامكانيات المتاحة.
وفي الإطار ذاته بحث وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل ومحافظ حلب حسين دياب مع العاملين في شركة حلب البرنامج الزمني لوضع مراكز التحويل الجديدة في الخدمة، وواقع العمل، وآلية تطوير وتأهيل المنظومة الكهربائية في المحافظة.
وأكد المهندس الزامل أنه بعد تشغيل المجموعة الخامسة في المحطة الحرارية، والانتهاء من تأهيل المجموعة الأولى مع نهاية العام الحالي ستنعم حلب بتغذية كهربائية جيدة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود واستكمال التغذية الكهربائية لجميع أحياء مدينة حلب.
ولفت وزير الكهرباء إلى أنه لا مبرر للتأخير في الأعمال المطلوبة لوضع جميع مراكز التحويل الجديدة في الخدمة قبل نهاية العام الحالي.
وبيّن وزير الكهرباء أنه سيتم العام القادم استكمال تغذية الأحياء الشعبية في مدينة حلب إلى جانب مناطق واسعة من الريف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين