اليوم الثالث لمهرجان القلعة والوادي بطعم العسل !

إسماعيل عبد الحي:

ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي في يومه الثالث افتتح محافظ حمص المهندس بسام بارسيك معرض إنتاج وقطف العسل في صالة ليان في مشتى عازار وفي تصريح للإعلاميين أكَّد بارسيك أنَّ المهرجان أيقونة سورية تضفي روح التعاون وتضافر الجهود وتشابك الأيدي سنوياً لإنجاح فعالياته المتنوعة وخروجه بالشكل الأمثل والمهرجان يبعث الأمل والسرور في نفوس جميع السوريين عاكساً صورة واضحة عن حضارة وعراقة شعبها المحب لأرضه وأنَّ نجاحه ينطلق من تعاضد الفعاليات التجارية والسياحية والمجتمع المحلي في منطقة الوادي بالتعاون مع محافظة حمص ووزارة السياحة وهو ينشط الحركة السياحية والتجارية في المنطقة ويشجع المغتربين لزيارة سورية والمساهمة في إعادة الاعمار .
من جهة ثانية المهندسة إيمان علي مسؤولة القسم الفني في اتحاد النحالين العرب أشارت إلى مشاركة 20 نحالاً في فعالية إنتاج وقطف العسل في المهرجان وصارت جزءاً مهماً من أنشطة مهرجان القلعة والوادي السنوي وتتضمن عرضاً لمنتجات النحل لافتة بأنَّ النحالين المشاركين يعرضون كيفية استخراج العسل بدءاً من الخلايا وصولاً إلى المنتج النهائي إضافة إلى مداخلات خبراء واختصاصيين تبين أهميّة تربية النحل ومخرجاتها والجدوى الاقتصادية منها، مشيرة إلى مداخلات أخرى تتناول صحة النحل والهدف من المشاركة لفت الأنظار إلى مهنة عريقة وتشجيع مزيد من المربين للنهوض بتربية النحل .
محاسن سليمان رئيس دائرة الوقاية بمديرية الزراعة بيّنت مشاركة المديرية بالمهرجان بعرض خلية زجاجية للنحل تتضمن كافة عناصر الخلية من ملكة وحاضنة وإطارات شمعية وسواها و تشارك بمنتجات العسل وحبوب اللقاح من كافة الأعشاب منها اليانسون وحبة البركة والكينا وشمع العسل والشمع الطبيعي منوِّهة بأهمية المشاركة للتعرف على النحالين وصعوبات وتفاصيل العمل وأهم المستجدات وأدوات تطور عمل جمع النحل والنحالين.
في جانب آخر شهد ملعب جامعة الحواش الخاصة عدة مباريات وكانت أولى المباريات بين فريقي عناز وعين العجوز.
الكابتن مروان خوري مدرب المنتخب الوطني والمشرف الرياضي بجامعة الحواش الخاصة تحدث عن بطولة لكرة القدم تضم فرقاً من قرى الوادي الهدف منها اكتشاف مواهب جديدة لرفد الأندية والمنتخبات بالمواهب الشابة بفئات عمرية أعمارها بين 2006-2007 وسيشارك 15 فريقاً قسمت إلى ثلاث مجموعات والمباربات تبدأ من اليوم وتنتهي 29 من الشهر الحالي لتكريم الفرق الفائزة في التصفيات النهائية.
اختتم اليوم الثالث فعالياته بحفل فني أحياه الفنان ريمون معماري في بلدة كفرا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين