مصر وتونس إلى نصف نهائي أمم إفريقيا بكرة اليد

تشرين:

نجح منتخب مصر لكرة اليد فى تحقيق الفوز على نظيره الجزائري بنتيجة (34 – 19)، اليوم الجمعة، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وتأهل منتخب مصر لمواجهة تونس في نصف النهائي، كما ضمن بطاقة التأهل لبطولة العالم المقررة مطلع العام المقبل في بولندا والسويد.

وانتهى الشوط الأول (20 – 8) لصالح أبناء النيل، وقد شهد تألق يحيى خالد وحسن وليد قداح وعمر الوكيل بكار والحارس كريم هنداوي.

بينما شهد الشوط الثاني مواصلة المصريين للتفوق الهجومي خاصة من جانب أحمد هشام سيسة وحسن وليد قداح، لتفوز مصر (34-19).

وكان منتخب مصر قد وصل لربع نهائى كأس الأمم الأفريقية، محققا العلامة الكاملة بالفوز على الكاميرون والمغرب فى دور المجموعات.

ويطمح منتخب مصر لإسعاد الجماهير بعد الإخفاق في حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر، والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا.

تونس تتجاوز الكونغو

وبدوره فاز المنتخب التونسي لرجال كرة اليد، على منتخب الكونغو الديموقراطية، بنتيجة (40 – 34)، في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية الخامسة والعشرين المقامة في مصر.

وصعد المنتخب التونسي بقيادة مديره الفني سامي السعيدي إلى الدور نصف النهائي، كما ضمن تأهله لبطولة العالم المقبلة المقررة مطلع العام المقبل في بولندا والسويد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم المنتخب الكونغولي بنتيجة (16 – 15)، قبل أن يواصل المنتخب الكونغولي سيطرته في الشوط الثاني.

لكن المنتخب التونسي عاد للمباراة وأنهى الشوط الثاني بالتعادل (31 – 31)، وامتد اللقاء للوقت الإضافي الذي حسمه نسور قرطاج.

وكان المنتخب المغربي قد حسم تأهله لبطولة العالم لكرة اليد، بعد التغلب على المنتخب الغيني، (28/24)، فى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة