استمرار تعبئة الخزانات المركزية في الحسكة بمياه الشرب

خليل اقطيني:
قال رئيس مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة علي منصور إن متطوعي إدارة المياه والإعمار في الفرع مستمرون بتعبئة الخزانات المركزية المركبة في وسط مدينة الحسكة والأحياء التابعة لها بالمياه الصالحة للشرب طيلة ايام العطلة.
مبيناً في تصريح لتشرين أن فرع الهلال الأحمر قام قبيل بدء عطلة عيد الأضحى المبارك بإعداد وتنفيذ خطة طوارئ لتأمين المياه بشكلٍ عاجل للأهالي، بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في المحافظة، بتعبئة خزانات المياه المركزية التي تم تركيبها في الشوارع الرئيسة والساحات العامة في المدينة والأحياء التابعة لها، بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع AAH واللجنة الدولية للصليب الأحمر والبالغ عددها نحو 250 خزاناً سعة كل خزان 25م³.
من المياه الصالحة للشرب، إضافة إلى الخزانات التي تم تركيبها في المدارس بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر سعة كل منها 2م³.
وأوضح منصور أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة وتنفيذاً للخطة الموضوعة يقوم يومياً بنقل مياه الشرب بواسطة الصهاريج من محطتي مياه تل براك ونفاشة، إلى الخزانات المركزية بشكل دوري، وذلك بعد القيام بكل الفحوصات والتحاليل المخبرية والتأكد من صلاحية هذه المياه للاستهلاك البشري مئة بالمئة.
مشيراً إلى أن تركيب الخزانات المركزية تم في إطار سعي المنظمة لتخفيف معاناة سكان مدينة الحسكة من مياه الشرب، والعمل على إيصالها لكافة التجمعات السكانية. بهدف تأمين بدائل ثابتة تُلبي الاحتياجات الطارئة من مياه الشرب لسكان المدينة وأحيائها.
وذلك نظراً لما شهدته مدينة الحسكة من انقطاع متكرر للمياه من مصدرها الأساسي في محطة مياه عللوك الواقعة في ريف منطقة رأس العين شمال غرب الحسكة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة