محافظ حلب: لجان لمتابعة تسويق ما تبقى من كميات القمح تحت طائلة المسؤولية

تشرين:

قررت اللجنة الزراعية الفرعية في حلب خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب تكليف اللجان الفرعية في المناطق بمتابعة جميع المزارعين الذين لم يسوقوا إنتاجهم من محصول القمح أو سوقوا بكميات ضعيفة وحسب الجداول الواردة من مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وشدد المحافظ على ضرورة تسليم كل حبة من هذا المحصول الاستراتيجي الذي يقدَّم له كل أشكال الدعم الحكومي من خلال البذار والأسمدة والمحروقات والري.
وبين مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أن الكميات المسوقة من القمح بلغت حتى الآن 171.4 ألف طن منها 165 ألف طن تم تسليمها إلى المؤسسة العامة للحبوب وحوالي 6.7 آلاف طن إلى مؤسسة إكثار البذار، موضحاً أن المساحات المتضررة من محصول القمح بسبب الحرائق بلغت 18.3 هكتار بعل و29.8 هكتاراً مروية، في حين بلغت المساحات المتضررة بسبب البرَد ألف هكتار.
حضر الاجتماع رئيس لجنة الزراعة والموارد المائية بمجلس الشعب الدكتور محمد كردوش.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة