ضمن فعّاليّات معرض الزهور الدوليّ: حفل فني لأوركسترا وكورال وزارة التربية  

تشرين:

بحضور وزير_التربية الدكتور دارم طبّاع، ومعاون وزير السياحة نضال ماشفج، ومدير سياحة دمشق زهير أرضروملي، وعضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق فيصل سرور، ونائب ممثل منظمة اليونيسيف في سورية غادة كجه جي، وخبيرة التطوير الاجتماعي بمنظمة اليونيسيف باتريشيا رودي، وعدد من زوّار المعرض، شارك طلاب المسرح المدرسيّ الذي ضمّ مجموعة من العازفين و الكورال، يرافقهم مدرّبو الموسيقا بقيادة المايسترو كمال سكيكر فعاليات معرض الزهور الدوليّ بدورته الثانية والأربعين؛ حيث قدموا حفلاً غنائيّاً على منصّة أقدم المسارح بسورية، وهو المشاركة السابعة لوزارة التربية في معرض الزهور، والتي تُعتبر حسب ما قالت مديرة_الأنشطة_الفنيّة_والرياضيّة لانا زخور: «مشاركة هامة لأنها تترجم التشاركية بين مختلف القطاعات الحكومية كل من موقعه لإعادة الزخم لمختلف النشاطات الثقافية، إضافة إلى أنها تأتي في إطار عمل مديريّة الأنشطة الفنيّة والرياضيّة على إخراج النشاطات الفنيّة والثقافيّة خارج جدران القاعات والصالات المغلقة لإيصال أثرها الإيجابيّ إلى أكبر عدد ممكن من الناس».

كما أكّد بدوره المايسترو كمال سكيكر أهميّة مشاركة أوركسترا وزارة التربية على مدرّج سوريّ أثريّ لتفعيل حالة الثقة لدى الطلّاب بموهبتهم الفنيّة ممّا يؤدي إلى تنميتها وتطويرها نحو مستوى أفضل.

يذكر أنّ الأوركسترا أنشئت عام ٢٠٠٩م، ويقوم بتدريبها فريق مختص من أساتذة وفنانين، وشاركت بحوالي مئة حفل في مهرجانات ونشاطات ثقافية على مسارح المحافظات السورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة