بمشاركة 40 شركة.. افتتاح سوق الخير في طرطوس

ثناء عليان:

بمناسبة عيد الأضحى المبارك افتتح مساء اليوم مهرجان “الخير” الذي تقيمه محافظة طرطوس وغرفة التجارة والصناعة في المحافظة بمشاركة 40 شركة وطنية صناعية وتجارية وغذائية من مختلف المحافظات السورية، وذلك في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش، ويستمر المهرجان حتى الثامن من الشهر الجاري.

ويتضمن المهرجان تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية والحلويات وألبسة العيد والتمور والمنظفات، إضافة للمواد التموينية في جناح السورية للتجارة والذي يتضمن أيضاً جناحاً لبيع الخضر والفواكه.

وأكد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى في تصريح للصحفيين أن المهرجانات الحالية في طرطوس تصب في مصلحة ذوي الدخل المحدود من خلال تخفيضات الأسعار وتنوع في المواد بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

بدوره أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد أن المهرجان الذي تقيمه الغرفة تحت رعاية المحافظ هدفه التدخل الإيجابي لتوفير المواد بأسعار مناسبة وجودة جيدة، وبيّن أن غرفة التجارة والصناعة تقيم بشكل دوري وبكل المناسبات والأعياد المهرجانات، وهذا المهرجان هو الثالث، حيث يقام بالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية وبأسعار أرخص من السوق بحوالي ٣٠% وهذا يساعد أصحاب الدخل المحدود لشراء ما يلزم.

وشهد السوق في يومه الأول إقبالاً لافتاً من المواطنين الذين عبّروا عن ارتياحهم لكل ما من شأنه التخفيف من أعبائهم في ظل ظروف اقتصادية صعبة وما رافقها من ارتفاع للأسعار ، وأكدوا تنوع المعروضات وجودتها وأسعارها المناسبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة