استمر ٨ ساعات وشارك فيه ٢٠ من الكادر الطبي.. عمل جراحي لطفل في مشفى مصياف الوطني 

محمد فرحة:

أسعف إلى الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني طفل بعمر ثلاث سنوات إثر تعرضه لحادث أليم ، وبعد الكشف عليه تبين وجود العديد من الكسور والتفاعلات والرضوض والجروج ، فكان لابد من إجراء عمل جراحي لكل الحالات التي يحتاجها الطفل.

عن ذلك يقول الدكتور ماهر يونس مدير عام الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني لتشرين: لقد تبين وجود كسر في الكتف الأيسر وجرح كبير على مستوى المرفق الأيسر يصل الى الإبط ، كذلك رض على العنين وجرح كبير أدى إلى خروج نسيج العين الزجاجية ، وانفقاء العين وتمت إزالة النسيج المهتلك وخياطة الجرح على طبقات من الناحية الفكية وكذلك لوحظ كسر على مستوى ارتقاء الذقن وانخلاع في قاعدة اللسان وكسر على مستوى الفك العلوي مع انخلاع الأسنان .

تم إجراء تجذيب لعظم الفك وإزالة الأسنان المنخلعة كما تم خياطة سلكية لعظم الفك السفلي وإجراء خياطات متعددة على مستوى الشفة العلوية وخياطة اللسان وقاعدة اللسان وإعادة الذراع بشكل تجميلية .

وأضاف الدكتور ماهر قائلاً: أما ما يتعلق بالناحية الأذنية فتم إجراء خزع رغامي إسعافي ووضع دليل خارجي كما تم تثبيت كسر عنق عضد جراحي بأسياخ من الناحية الوعائية .

وقد وضع الطفل على جهاز التنفس الآلي للمتابعة من الكادر الطبي المكون من 20 الأطباء والكادر الفني بعد وضعه في العناية المشددة لعدة ساعات، وحتى تاريخ اليوم الطفل بحالة جيدة جداً ونحن بانتظار تخريجه من المشفى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة