إقبال كبير على لقاح كوفيد 19 في دير الزور 

عثمان الخلف:

تقترب مديرية صحة دير الزور من إنهاء حملتها للتطعيم من فايروس ” كوفيد 19 ” ، والتي انطلقت بتاريخ 19 الشهر الجاري .

مديرية صحة دير الزور دعت المواطنين ممن لم يتلقوا التطعيم للمبادرة لأخذه وعدم التهاون بهذا الأمر ، لافتة على لسان مديرها الدكتور بشار الشعيبي إلى أن ” الفايروس ” يمر بمراحل نشاط ، ومن ثم خمود ، وعدم تسجيل حالات إصابات كبيرة في المحافظة يجب ألا يكون مصدر تهاون لما لذلك من منعكسات مؤذية للوضع الصحي في دير الزور.

الشعيبي أكد في تصريح لـ” تشرين” أنّ الحرص من قبل الصحة لأخذ المواطنين التطعيم ينبع من تحذيرات منظمة الصحة العالميّة، والتي تتوقع موجة جديدة من المرض، وأخذه يوفر الكثير بالنسبة للمواطن لجهة منع احتمال اضطراره لدخول المشافي ، كما أنّ ذلك يقي المشافي ومراكز الحجر ضغط الإصابات، مشيراً إلى أن اللقاحات كافة آمنة وأعراضها اعتيادية ولا خطورة فيها ، وتتمثل بألم خفيف في موضع الحقن ، وترفع حروري ، علماً أن هذه الأعراض لم تحدث بالضرورة لدى كل من تلقوا التطعيم ، واللقاحات بأصنافها المتوفرة في سورية مُعتمدة من قبل منظمة الصحة العالميّة.

مسؤول اللقاح ضد ” كوفيد19 ” في مديرية الصحة محمد السمير ، أوضح أن الحملة الجارية الآن هي الثانيّة وتُنفذ في كل مناطق المحافظة الواقعة تحت سيطرة الدولة السوريّة.

مُبيناً أن صحة دير الزور سخرت للحملة 11 مركزاً للتطعيم ، إضافةً لـ 36 فريقاً جوالاً مُدرباً على عمليات التلقيح التي تجري وفق ضوابط البروتوكول الصحي المُعتمد من قبل وزارة الصحة .

هذا وتُجري المديرية حملة موازية تحمل عنوان ” تواصل ” لغرض نشر الوعي بالمرض المذكور ومخاطره ، وطرق الوقاية منه ، وضرورة المبادرة للتطعيم ضده.

وكشف السمير أنّ نسبة الإقبال على أخذ اللقاح لا تزال متوسطة ، الأمر الذي يستدعي من المواطنين وعياً بما للتطعيم من وقاية ضد المرض .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار