الكيلوغرام بـ7 آلاف ليرة.. شراء الليمون بالحبة وآخرون يستعيضون بملحه!

منال الشرع:

يتصدر الليمون هذه الأيام قائمة المواد الأكثر ارتفاعاً بالأسعار في أسواق الخضراوات والفواكه بعد أن وصل سعر الكيلوغرام منه إلى 7 آلاف ليرة، هذا الأمر دفع الكثير من المواطنين لشراء الليمون بالحبة، إذ وصل سعر 3 حبات صغيرة منه إلى 1500 ليرة في حين فضل مواطنون الاستعاضة عنه بملح الليمون الذي وصل سعر الأوقية منه إلى 3500 ليرة.

ويبرر أصحاب محال الخضراوات والفواكه ارتفاع سعر الليمون بقرب انتهاء موسمه، أضف إلى أن الكميات الموجودة حالياً من المادة في الأسواق مخزنة في البرادات وهذا يعني زيادة في تكاليف تسويق المادة.

بدوره برر رئيس دائرة الأسعار في مديرية حماية المستهلك بمحافظة ريف دمشق إسماعيل المصري أسباب ارتفاع سعر الليمون في الأسواق بعدة أسباب منها قلة الكميات لانتهاء موسمه إضافة لارتفاع أجور النقل والمحروقات، فالمحافظات المنتجة لليمون محدودة، وبالتالي الأجور ترتفع من المحافظة المنتجة إلى المحافظة غير المنتجة، إضافة إلى ارتفاع أجور التخزين والتبريد نتيجة انقطاع الكهرباء وتشغيل المولدات لاستمرار عمليات التبريد.

ولفت المصري إلى أن سعر كيلو الليمون وصل في محافظة طرطوس حسب التسعيرة الرسمية إلى 4500 ليرة، وسعره في حمص وصل إلى 6 آلاف ليرة .

تصوير – موفق حموي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار