64 فريقاً يشاركون بالمسابقة البرمجية الجامعية المحلية في جامعة البعث

إسماعيل عبد الحي

انطلقت في جامعة البعث صباح اليوم المسابقة البرمجية الجامعية للعام 2022 بموسمها التاسع ويشارك فيها (64) فريقاً من طلاب كليات جامعة البعث.
الدكتور إلياس بطرس نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية أكد أهمية المسابقة التي يشارك فيها (192) طالباً وطالبة في تنمية المهارات البرمجية والتحليل المنطقي منوهاً بضرورة دعمها بكل الإمكانيات فالعقول والمواهب المشاركة تحقق إنجازات عالمية وإن جامعة البعث حققت أرقاماً قياسية في المسابقة واستطاعت تحقيق نتائج على المستوى العالمي.
المسابقة البرمجية المحلية هي المرحلة الأولى من أربع مراحل يمر بها المتسابقون للوصول إلى النهائيات العالمية ، لافتاً إلى أن نظام المسابقة لهذا العام هو ترشيح 25 بالمئة من عدد المشاركين أي ستشارك جامعة البعث ب16فريقاً في المسابقة على مستوى سورية التي ستقام في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.
من جهته أشار الدكتور فادي مرشد عضو اللجنة الوطنية للمسابقة البرمجية في سورية منسق جامعة البعث أنه تم تجهيز مركزين للمسابقة في الجامعة ، الأول في كلية الهندسة المعلوماتية ويضم/٤٠ / فريقاً والثاني في كلية الهندسة المدنية ويضم ٦٤ فريقاً مزوداً بالحواسيب ومستلزمات المسابقة، مبيناً سعي الجامعة إلى تقديم كل ما يلزم لنجاح المسابقة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار