ختام التصفيات المؤهلة لأمم آسيا بكرة القدم

تشرين:

اختتمت اليوم منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا التي ستقام في العام القادم 2023 بمشاركة 24 منتخباً، وكشفت نتائج اليوم هوية جميع المنتخبات المتأهلة ، وفيها فازت الأردن على الكويت 3_0 سجلها علي علوان ومحمود مرضي ونور الدين الروابدة في د62و89و90 لتحجز مكانها كبطل للمجموعة الأولى ب9 نقاط ورافقتها إندونيسيا ب6 نقاط .

وتأهلت فلسطين كبطل عن المجموعة الثانية ب9 نقاط بعد فوزها على الفيلبين برباعية بيضاء، وعن الثالثة أوزبكستان وتايلند بعد فوز الأولى على الثانية 2_0 وتأهلا سوية كبطل وأفضل ثان ب9 نقاط و6 نقاط.

وعن الرابعة تأهل منتخبا الهند 9 نقاط بعد فوزه هونغ كونغ ( 6 نقاط) برباعية بيضاء .

وعن الخامسة البحرين 9 نقاط بعد الفوز على تركمانستان بهدف عبد الله هلال من ركلة حزاء في د23 وماليزيا 6 نقاط بعد الفوز على سيريلانكا بهدف.

وأخيراً طاجيكستان وقيرغيزستان 7 نقاط بعد تعادلهما سلباً.

يشار إلى أنه شارك في تصفيات كأس أمم آسيا 2023، 24 منتخباً وزعت على 6 مجموعات، تأهل منها صاحبا المركز الأول وأفضل خمس منتخبات تحتل المركز الثاني من كل مجموعة، ولينضموا إلى 13 منتخباً تأهلوا إلى كأس أمم آسيا 2023 في وقتٍ سابق وهم ( أستراليا، عمان، إيران، العراق، فيتنام، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سورية، الإمارات، لبنان والصين المضيفة ) ، ولتقام البطولة بمشاركة 24 منتخباً لم يحدد مكان إقامتها بعد اعتذار الصين عن استضافتها.

تم النظر في التأهل إلى النقاط الإجمالية والنقاط في المواجهات المباشرة و فرق الأهداف و اللعب النظيف و القرعة لكسر التعادل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار