«استعدوا للالتحاق بالمدرسة» جديد المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة

دمشق- دينا عبد:

افتتح وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني ورشة عمل مشروع «استعدوا للالتحاق بالمدرسة» في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة.

وفي كلمة له خلال افتتاح الورشة بيّن وزير التربية أنه يجب علينا رفع الذائقة الفنية والثقافية والرياضية لدى الأطفال في سن مبكرة، وضرورة رفع الوعي بأهمية مرحلة الطفولة المبكرة وأهمية التحاق الأطفال بالسنة التحضيرية من (رياض الأطفال)، وزيادة عدد الرياض بهدف زيادة نسبة الالتحاق بها وصولاً للهدف الرابع للتنمية المستدامة (التعلم للجميع).

مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة سهى بسيسيني ركزت على تأهيل وتمكين مربيات رياض الأطفال من العمل مع الأطفال من خلال تنفيذ برامج تدريبية ممنهجة وتبادل الخبرات مع المنظمات والمؤسسات الشريكة التي تعمل في المجال نفسه.

وشرحت بسيسيني مراحل تنفيذ المشروع وهي مرحلة البدء بتنفيذ خطوات المشروع من ٢٠١٧/٨/٢٥، حيث بُدء العمل من خلال ورشة عمل بالتنسيق بين وزارة التربية ومؤسسة الآغا خان ومنظمة اليونيسيف، وكان من ضمن توصياتها دعم المركز للمشروع الذي تم عرضه والذي تمت تسميته «استعدوا للالتحاق بالمدرسة».

وتم خلال الورشة الحديث من المنسقين الذين عرضوا تجاربهم عن أن أهمية المشروع تأتي من كونه قائماً على التعلم الممزوج بالمتعة والترفيه وتوفير الظروف المناسبة، وأهمية تطبيق الأساليب التربوية الحديثة في رياض الأطفال ومراعاة الفروق الفردية لدى الأطفال في تلك المراحل العمرية.

رافق الورشة عرض توضيحي لأهداف الورشة وفيلم تعريفي بمشروع «استعدوا للالتحاق بالمدرسة».
حضر افتتاح الورشة، إلى جانب وزير التربية، معاون الوزير د. رامي الضللي ومديرة قسم التعليم في منظمة اليونيسيف هند عمر ومديرو الإدارة المركزية ومديرا تربية دمشق وريفها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار