تكريم ٣٥٠ أسرة شهيد في اللاذقية

سراب علي 

كرمت محافظة اللاذقية اليوم ٣٥٠ أسرة شهيد، وذلك بالتنسيق مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين، و تقليدهم أوسمة الاخلاص و الشرف، و ذلك في دار الأسد للثقافة بحضور عدد من القيادات السياسية و الحزبية.

وأكد ذوو الشهداء ومنهم صالح عباس والد الشهيدالملازم أحمد عباس، و السيدة منيرة سلطان والدة الشهيد علاء محرز، ل”تشرين” أن هذا التكريم يعني لهما الكثير وأن سورية ستنتصر بفضل تضحيات أبنائها العظيمة، وأنهم على العهد باقون في صون كرامة الوطن كما كان أبناؤهم.

وألقت كلمة ذوي الشهيد، السيدة غادة شاهين زوجة الشهيد اللواء حسن مرشد علي ووالدة الشهيد الملازم حيدر علي، قائلة : لن ننحني و لن ننكسر و سنستمر بتقديم التضحيات لأن سورية ولادة للأبطال، وأضافت: شهادة زوجي و ابني فخر لي .

بدوره، قال اللواء بسام كامل البري مدير مديرية شؤون الشهداء و الجرحى والمفقودين، في كلمة خلال حفل التكريم: التواصل مع عائلات الشهداء هو شرف لنا و لكل إنسان وطني في سورية وأن أهالي الشهداء هم من قال عنهم العالم كله أنهم أبناء سورية التي لا ترضى الذل والهوان .

وأضاف البري: تضحيات الشهداء بعثت رسائل الصمود لكل العالم فكانوا الماضي و الحاضر و المستقبل، واليوم تغمرنا مشاعر المحبة و الفخر ونحن نقدم وسام الإخلاص و الشرف لمن ربوا وكرسوا مفهوم التضحية و الشهادة في نفوس أبنائهم.

من جهته، أكد محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال أن التحلي بأخلاق الشهيد هو التحلي بتربية و أخلاق ذويه الذين قدموا وضحوا بأبنائهم فداء لكرامة الوطن ، مشيراً إلى الاهتمام العظيم الذي يوليه السيد الرئيس بشار الأسد و السيدة أسماء الأسد لذوي الشهداء و الجرحى و المفقودين و متابعتهم بأدق تفاصيل حياتهم .

وتخلل التكريم عرض فيلم قصير يوثق إرادة الشعب السوري بالصمود و تحدي الصعاب التي واجهته في حربه ضد الإرهاب على مر السنوات الماضية.

كما قدم كورال مؤسسة الشهيد مجموعة من الأغاني الوطنية بعنوان: “سورية بلدنا”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار