وزير الشؤون الاجتماعية والعمل من اللاذقية: سنقدم كل الدعم للأيتام 

لوريس عمران:

اختتم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين جولته في محافظة اللاذقية، بزيارة جمعية أسرة الإخاء، حيث اطلع على تفاصيل العمل و الخدمات التي تقدّمها إدارة الجمعية والمتطوعين فيها.

واستمع سيف الدين من رئيس مجلس إدارة الجمعية دينا عبد الله، إلى شرح عن وجود مركزين للشلل الدماغي تابعين للجمعية، أحدهما يهتم بتعليم المنهاج الدراسي والآخر مركز متلازمة داون يهتم بتعليم وتأهيل الأطفال بالإضافة إلى وجود مركز صحي للأطفال يقدم لهم الطبابة المجانية.

وبيّنت عبدالله أن المنظمات الدولية تدعم عمل الجمعية خاصة بما يخص الدعم النفسي والتسرّب المدرسي ودعم الحوامل، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى إلى توسيع الصفوف لديها حتى الشهادة الثانوية، حيث يوجد لديهم 76 طالباً ( من ذوي الاحتياجات الخاصة ) منهم ثلاثة طلاب جامعة.

كما لفتت إلى سعي الجمعية لافتتاح مركز لجميع الإعاقات حتى صف البكالوريا وذلك بالتعاون مع منظمة “يونسيف” مجاناً.

بعد ذلك، زار سيف الدين جمعية المساعي الخيرية الإسلامية ( دار كفالة الأيتام ) التي تضم ثلاثة مراكز لتعليم الأطفال من الصف التاسع وحتى الثالث الثانوي، كما أطلع على عمل المستوصف الصحي الذي يقدم الخدمات العلاجية والوقائية بالإضافة إلى الأدوية مجاناً.

كما زار بعض منازل الجرحى في قرية جرماتي البودي وتفقد مركز التنمية الريفية في جوبة برغال.

وفي نهاية الجولة، قال الوزير سيف الدين في تصريح صحفي نقلته “تشرين” إن الأطفال في جمعية الإخاء قدموا لنا إنجازاتهم ورأينا نتائج امتحاناتهم، حيث تعلمنا منهم أكثر مما علمناهم، منوهاً بالوقت ذاته بما تقدمه جمعية من مساعي خيرية لكفالة الأيتام ، مؤكدا أن الوزارة ستقدم الدعم الكامل .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار