في انطلاقته الجديدة مركز “الفيزياء التطبيقية” يستقطب طلاب الجامعات 

اللاذقية- سراب علي 

بعد أن حقق العديد من المراكز الأولى وحصول طلابه على العديد من الجوائز والميداليات في عدة مجالات:(الرياضيات و الفيزياء والمعلوماتية) وغيرها من الاختصاصات، عبر مشاركتهم في العديد من المسابقات العالمية، يستعد مركز الفيزياء التطبيقية والعلوم الأساسية التابع لوزارة التربية “Syrian Applied Physics Center” للانطلاق بهيكلية تنظيمية وإدارية جديدة، سيتابع من خلالها اكتشاف المواهب ورعايتها.

وبين المشرف العلمي لمركز الفيزياء التطبيقية والعلوم الأساسية باسل سلطان ل”تشرين” أن هناك انطلاقة جديدة للمركز، حيث سيتم استقطاب طلاب الجامعة الموهوبين، بعد أن كان المركز يستقطب طلاباً من المرحلة الإعدادية والثانوية فقط، وسيتم استخدام مخابر الجامعة، مؤكداً أنه سيتم تجاوز الأخطاء التنظيمية والتنفيذية السابقة بوجود كادر إداري عالي المستوى.

وأشار سلطان إلى أنه سيتم اعتماد اختبارات “ستانفورد بينيه” لتحديد درجة الذكاء، إضافة لاعتماد منهاج خاص بالمركز تم الانتهاء من وضعه منذ فترة قصيرة، وسيراعي المنهاج نوعية المسابقات العالمية التي يشارك فيها طلاب المركز، كما سيتم ربطه بشكل دقيق مع المنهاج السوري، حتى لا تحدث فجوة بين ما يتعلمه الطالب في مدرسته، وبين المعلومات التي يتلقاها في المركز والتدريس سيكون باللغة الإنكليزية.

وأكد سلطان أن المركز سيتابع اكتشافه للمواهب العلمية ورعايتها، وكذلك بناء منتخبات سورية التي ستمثلها في المحافل الدولية العلمية وهي: منتخبات سورية (للرياضيات، للفيزياء الكلاسيكية، لفيزياء الجسيمات، لفيزياء الفلك، للفيزياء الصناعية، للكيمياء، للبيولوجيا ومنتخب سورية للمعلوماتية) .

لافتاً إلى أنه سيتم قريباً الإعلان عن شروط القبول والتسجيل في المركز لمراحل التعليم أساسي / حلقة ثانية/، الثانوي، الجامعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي