صناعيو الأدوات الكهربائية بدمشق يناقشون برنامج دعم الصادرات

حسام قره باش:

ناقش صناعيو الأدوات الكهربائية و المنزلية في غرفة صناعة دمشق وريفها الكتاب الوارد من اتحاد غرف الصناعة المتضمن برنامج دعم الصادرات الدائم، واطلعوا على القرار رقم 66 الصادر عن هيئة تنمية وترويج الصادرات المتضمن آلية العمل في البرنامج.

حيث أثنى الحضور في اجتماعهم على الجهود التي تبذلها غرفة صناعة دمشق وريفها لدعم التصدير ولخلق فرص تنافسية مع الدول المجاورة ومن أجل استمرارية العمل لدعم الاقتصاد و القطاع الصناعي الوطني.

وتطرق نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها لؤي نحلاوي إلى أهمية برنامج دعم الصادرات الدائم الذي يرفع من القيمة التنافسية للتصدير كحال القطاعين النسيجي والغذائي.

مشيراً إلى أن الغرفة قامت بإعداد استبيان فيما يخص المواد المنزلية المنتجة في بلدنا ، لترفع النتائج إلى هيئة تنمية وترويج الصادرات ويتم دراسة التشميل في برنامج الدعم الدائم للتصدير و الذي يتمتع بكثير من الميزات للصناعي المصدَّر باسمه.

وأكد نحلاوي خلال الاجتماع مخاطبة الجهات المعنية بضرورة أن يكون هذا الدعم حقيقياً بحيث يصل إلى الصناعي المُصدر كامل الدعم المقرر له حسب أسعار الصرف الحقيقية ليحقق الغاية المرجوة من هذا الدعم، مطالباً الصناعيين بتقديم البيان حتى ولو جزئياً لكي يستفيدوا من هذا الدعم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار