على عكس ما تعلنه “السورية للتجارة”.. مواطنون: الرسائل تسير ببطء

السويداء- ضياء الصفدي:

اشتكى عدد من المواطنين من عدم تقدم دورهم بمخصصات السكر والأرز والزيت، مشيرين إلى أن رقم الدور على تطبيق “وين” يسير ببطء شديد ولم يستلموا مخصصاتهم منذ بداية تفعيل الدور الجديد.
وقال عدد من المواطنين: إن حاجة واستهلاك السكر والأرز لا تتوافق مع المخصصات وتفوقها بضعف الكمية وأكثر والشراء من السوق مكلف جداً وأسعاره تكوي الجيوب.
وطالب مواطنون بتسريع عملية التسليم وتأمين المواد في الصالات ليتسنى للجميع الحصول عليها، لما لذلك من دور في تخفيف الغلاء المعيشي عن الأسر، وخاصةً مع تفاقم أسعارها مؤخراً في السوق بشكل كبير.
مدير فرع السورية للتجارة في السويداء ربيع غانم قال: إن توزيع المواد المقننة مستمر والفرع يستجر كميات كافية وبشكل دائم وصالاتنا يتوافر فيها السكر والأرز والبرغل ونسيِّر سيارات جوالة لتوزيع السكر على من يتلقى رسالة، ويتم توزيع المواد على كل الصالات وفي كل الأرياف.
وأضاف: تم طرح كمية 8 آلاف ليتر من زيت دوار الشمس في صالات ومنافذ البيع التابعة له بهدف توفيرها للمواطنين بموجب الرسائل على البطاقة الإلكترونية، بسعر 8200 ليرة لليتر الواحد.
وأشار غانم إلى أن الفرع استجر أيضاً كمية 20 طناً من مادة البرغل الخشن المعبأ بأكياس لتضاف لكمية 20 طناً تم استجرارها خلال الأيام الماضية وذلك لبيعها بسعر 4 آلاف ليرة للكيلوغرام الواحد، لافتاً إلى سعي المؤسسة لاستجرار كميات إضافية خلال الفترة القادمة بما يعزز التدخل الإيجابي في السوق وكسر سعر المواد ومنع احتكارها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار