جامعة البعث تكرم 51 خريجاً متفوقاً

حمص – إسماعيل عبد الحي

كرمت جامعة البعث اليوم 51 طالباً وطالبة من الخريجين الأوائل حاملي شهادة الباسل للتفوق الدراسي للعام 2020-2021 .
و أعرب الخريجون الأوائل عن سعادتهم بالتكريم مؤكدين إصرارهم على مواصلة العلم لإعادة إعمار سورية الحديثة والمتجددة حيث أشارت الطالبة ندى الأسعد في كلمة الخريجين الأوائل إلى أن تفوقهم اليوم يعد الخطوة الأولى في طريق النجاح والعمل لبناء الوطن، وهو حصيلة التعب والتصميم وتضافر الجهود بين الطلاب وأسرهم والجامعة .
الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي هنأ الخريجين الأوائل معتبراً جامعة البعث واحدة من أهم الصروح العلمية الهامة في منظومة التعليم العالي، ورأى أن المتفوقين ينتقلون إلى مرحلة جديدة من حياتهم (لاستكمال دراستهم العليا أو الولوج في سوق العمل ) وبلدنا بانتظارهم لأنهم أمله ومستقبله والرافد الاقتصادي باختصاصاتهم المختلفة . وبين أن الوزارة عملت على اتخاذ العديد من الإجراءات والسياسيات لتمكين جميع الطلاب من اسكتمال دراستهم الجامعية في فترة الحرب وتنفيذ المبادرات الخلاقة الفردية والجماعية لنشر حضارة و روح الثقافة والتعاون المعتادة في بلدنا ، وفي تصريح له قال : إن الوزارة تعمل على رفع سوية التعليم العالي وتحسين جودته وظروف البحث العلمي والاستمرار في بناء القدرات العلمية والتقنية.
من جهته أكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن الجامعة كانت ومازالت الصرح العلمي العظيم الذي يتألق يوماً بعد يوم بتخريج الكوادر المتميزة فهم موضع فخر للجامعة والوطن وبتنافسهم بميدان العلم والمعرفة واجتهادهم خلاله يثبتون تصميمهم على الاستمرار في مسيرة البناء والتحديث والتطوير.
الدكتور فائق شدود أمين فرع حزب البعث بالجامعة أشار إلى أهمية هذا التكريم في حياة الخريجين الأوائل وهو بمثابة اللبنة الأولى لهم للانطلاق نحو الحياة العملية، وليكونوا رافداً للاقتصاد الوطني وداعماً لكل المؤسسات والقطاعات بما اكتسبوه من علوم ومعارف، لافتاً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة من عمال وكوادر تعليمية وتدريسية للارتقاء بالواقع العلمي للجامعة وطلبتها .
الدكتور فادي مرشد مدير الأنشطة الطلابية في جامعة البعث قال :إن مديرية الأنشطة الطلابية تولي كامل الاهتمام باحتفالية تكريم الخريجين الأوائل باعتبارها من أهم المناسبات في الجامعة فالتفوق إنجاز عظيم حققه الخريج بمجهوده ومجهود من حوله من الأهل والأساتذة ، كما أن طلابنا المكرمين اليوم سيكونون مثالاً يحتذى به للإنسان المتميز بالعلم والمعرفة في كافة المجالات والاختصاصات.
وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجين وجوائز مالية بقيمة 250 ألف ليرة سورية لكل خريج مقدمة من جامعة البعث.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية..وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها