لقاء بين (التربية) ومنظمة سويدو السويدية للإغاثة والتطوير

تشرين:
استقبل وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم ممثلة منظمة سويدو السويدية للإغاثة والتطوير سهام يوسف، ومنسقة الشراكة في الأمانة السورية للتنمية مروة الرمحين، بحضور مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري؛ وتناول الحديث واقع العملية التربوية في سورية، ودور الحكومة السورية في تأمين التعليم للأبناء السوريين أينما وجدوا، فضلاً عن دور الجاليات السورية في الخارج وإبداعاتهم، و الإشادة بدور الأمانة السورية للتنمية، حيث أشار الوزير طباع إلى دور الجاليات السورية في الخارج كونهم سفراء بلدهم ويشكلون رأياً عاماً وحالة وطنية، مبيناً أهمية التربية والتعليم للنهوض بالمجتمعات، لافتاً إلى حرص الحكومة السورية على توفير التعليم للجميع، لاسيما افتتاح المدارس الافتراضية، ومنح الخريجين شهادة موثقة، مبدياً استعداد الوزارة للتعاون التربوي مع المنظمة.
من جهتها تحدثت السيدة يوسف عن واقع منظمة سويدو وفروعها في بعض الدول، مشيدة بدور التربية والتعليم في سورية لاسيما خلال الأزمات، مبدية الرغبة بتعزيز التعاون مع الوزارة حيث سيتم العمل على توقيع مذكرة تفاهم قريباً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية..وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها