توقيع مذكرة تفاهم صحية بين فرعي دمشق للمعلمين والصحفيين

دينا عبد:

تنفيذاً لمذكرة التفاهم الصحي بين فرع دمشق لاتحاد الصحفيين وفرع نقابة المعلمين بدمشق، تم في مركز بناة الأجيال إطلاق العمل بهذه المذكرة بحضور عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين خالد الشويكي وعدد من الزملاء الصحفيين، وفي تصريح خاص لتشرين بيّن عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين (عضو مجلس الشعب) خالد الشويكي أنه تم تقديم مذكرة من قبل المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين إلى نقابة المعلمين، وخلال أيام ستعلن الموافقة للبدء بتقديم الخدمات للزملاء الصحفيين في كافة المحافظات السورية؛ وبالنسبة لمذكرة التفاهم بين فرعي دمشق لاتحاد الصحفيين ونقابة المعلمين بدأت من يوم تنفيذ الاتفاقية.
نقيب معلمي فرع دمشق عهد الكنج وفي تصريح خاص لـ«تشرين» أن هذه الاتفاقية خطوة إيجابية وتشاركية مهمة من حيث تقديم خدمات صحية شبه مجانية للزملاء الصحفيين، أسوة بالزملاء المعلمين .
وأشار الكنج إلى أن المركز تعاقد مع معظم شركات التأمين، وبإمكان أي مواطن سواء كان صحفياً أم غير صحفي أن يدخل إلى المركز الصحي، ويحصل على الخدمة بموجب معاينة شبه مجانية أو رمزية؛ فأي معاينة في الخارج تكلف الشخص ما بين ٢٠ – ٢٥ ألف ليرة، بينما عندما يظهر المعلم أو الصحفي بطاقته النقابية يدفع فقط ٣٠٠٠ ليرة، وفي حال تمت معاينة أحد أبنائه فيضاف للمعاينة ٥٠٠ ليرة لتصبح ٣٥٠٠ ليرة.

الدكتور سعيد جاويش المدير الطبي في المركز بيّن أن الغاية من توقيع هذه الاتفاقية هي معاملة الصحفيين معاملة المعلمين نفسها، حتى المعاينات التي لا يشملها الاتفاق ستكون لها أسعار خاصة للصحفيين والمعلمين مع عائلاتهم، وسيستقبل المركز المراجعين من جميع الفئات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً عدا يوم الجمعة.
علماً أن الاختصاصات الموجودة هي: قلبية – نسائية – غدد وسكري – عينية – عيادة جلدية – وقسم الأشعة والكثافة العظمية ومامو غراف.
وقالت الدكتورة سوسن يوسف خليل- اختصاصية غدد وسكري: سيكون التعامل موحداً بين الصحفيين والمعلمين، والكشفية رمزية، وهذه الفائدة التي ستقدمها الاتفاقية ستكون للطرفين من أجل التخفيف عن الأجور العالية في العيادات الخاصة .
وقالت الفنية في تصوير الكثافة العظمية نداء غانم: “عند افتتاح المركز كان عدد المراجعين قليلاً، لكن منذ إعلان عقد الاتفاقية بين فرع دمشق لاتحاد الصحفيين وفرع دمشق لنقابة المعلمين أصبح هناك إقبال كثيف من الناس بسبب الأسعار الرمزية .”
وأضافت ربيعة حسن من قسم الأشعة: “المركز يقدم الخدمات كافة عدا قسم السنية، لدينا تصوير «بانوراما» و تصوير «مامو غراف»، ولدينا أحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتوفرة والأسعار رمزية.

ت – وائل خليفة

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة