تراجع أعمال الربع الأول لفرع المنطقة الساحلية للكهرباء والاتصالات

رحاب رجب

بيّن مدير فرع المنطقة الساحلية للكهرباء والاتصالات المهندس ياسر سعود لـ «تشرين» أنه تم إعداد خطة فرع المنطقة الساحلية لهذا العام بقيمة تزيد على ملياري ليرة، وهي مشاريع مدوَّرة من عام ٢٠٢١ وإنجاز مقدَّر بحدود مليار ليرة، وتتضمن: مشروع تنفيذ مراكز التحويل في سكن الشباب والادخار باللاذقية، تنفيذ شبكة توتر منخفض في سكن الادخار والشباب باللاذقية، استكمال أعمال مشروع الإنارة الملاحية لمطار الشهيد باسل الأسد الدولي باللاذقية.
وأشار سعود إلى مجموعة مشاريع تم التعاقد على تنفيذها وأخرى قيد التعاقد بحدود مليار وخمسين مليون ليرة، موزعة في محافظتي اللاذقية وطرطوس التابعة لفرع المنطقة الساحلية ومنها: تنفيذ أعمال تغذية كهربائية في طرطوس، أعمال كهربائية متنوعة، صيانة وتنفيذ في بانياس مع الشركة السورية لتوزيع وتخزين المواد البترولية والشركة السورية لنقل النفط، تقديم وتنفيذ إنارة بالطاقة المتجددة باللاذقية، تقديم وتركيب بلاكات معدنية للدراجات والآلات الزراعية في محافظتي اللاذقية وطرطوس، تقديم وتركيب وتعديل وصيانة عدادات التكسي باللاذقية.

ومن جملة المشاريع المتوقعة والتي هي قيد الدراسة وإعداد الكشوف والخطط اللازمة، أشار سعود إلى ملحق لتنفيذ مراكز التحويل في سكن الادخار والشباب باللاذقية، تنفيذ تغذية كهربائية مع مراكز التحويل اللازمة في طرطوس، مشروع إنارة الكورنيش الشمالي في بانياس، مشاريع صيانة إنارة متفرقة في مجالس بلديات وبلدات محافظة طرطوس.
ولفت سعود إلى انخفاض أعمال الربع الأول للعام الحالي بسبب عدم تجهيز المواقع من قبل الجهات المستفيدة خلال الربع الثاني والذي مضى منه شهران، مؤكداً أنه سيتم رفع الإنجاز بمبلغ ١.٤ مليار ليرة بحيث يتم تحقيق الخطة قبل نهاية العام .
وعن الصعوبات التي تعترض سير العمل، دلل سعود بقدم الآليات حيث تم دعم الفرع برافعات سلة حديثة عدد (٢)، والمطالبة بازدياد عدد الآليات الحديثة، ليتم تنفيذ الأعمال بوتيرة عالية، بالإضافة لفروقات الأسعار بالنسبة للمشاريع المدورة من أعوام سابقة وارتفاع الأسعار بشكل كبير.
ناهيك بالديون المترتبة على الجهات المستفيدة وأغلبها على الجهات التابعة لوزارة الإدارة المحلية (مجالس بلدات وبلديات ومدن)  في محافظتي طرطوس واللاذقية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار