المخالفات في حرمها تربك تنفيذ مشروعات جامعة حماة

محمد فرحة
ما إن بدأت الشركة العامة للطرق والجسور بتنفيذ مشروعات جامعة حماة والبالغة تكلفتها ١٣ مليار ليرة، بعد أن انتهت من الأعمال المتعلقة بتسوير المقر، واتجهت نحو البنية التحتية كالصرف الصحي ومراكز التحويل الكهربائي والأنفاق، حتى طفت على السطح قضية إشكالية تتعلق بوجود مخالفات على حرم الموقع ولا بدّ من إيجاد حلٍّ لها.
فبدلاً من رفع وتائر العمل راح يسير كالسلحفاة بسبب هذه العوائق .
عن ذلك يقول رئيس الجامعة الدكتور عبد الرزاق سالم: كل الأمور المتعلقة بإنجاز أعمال البنية التحتية سارت وتسير بشكل جيد، غير أنه ما إن وصلنا إلى صلب العمل كالبناء وإنهاء عملية تسوير الموقع والخلاص منه حتى وجدنا أن هناك مخالفات على الموقع، لذلك تمت مخاطبة المحافظة بناء على توجيهات رئيس الحكومة لإيجاد الحل السريع وعدم عرقلة سير العمل .
وأضاف سالم: نحن ننتظر إنهاء الإشكال لمتابعة سير العمل بوتائر عالية وعدم توقفه، وخاصة أن أهالي محافظة حماة يحلمون برؤية جامعتهم ببناء جديد تجتمع فيه كل الأقسام والكليات، منوهاً بأن مدة التنفيذ تنتهي مع نهاية عام ٢٠٢٥ وفقاً للعقد الموقع والمبرم مابين وزارة الأشغال العامة والشركة العامة للطرق والجسور الجهة المنفذة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة عيد الجيش: كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض والمدافع عن كبرياء وشموخ الشعب إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية طهران: قتلة الأطفال يستعجلون زوال كيانهم مادورو: توقيف المئات من المجرمين الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة ودول أخرى لزعزعة الاستقرار في فنزويلا هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحلَّ محل المهن؟ شبه معدوم في سورية.. «كتاب الشيخ» ممنوع قانوناً ورائج اجتماعياً. مختصة: نوع رخيص من الزواج هروباً من الزواج الشرعي الذي يضع ضوابط متعددة للزواج للمرة الأولى.. زراعة قلب «ميكانيكي» من التيتانيوم في صدر مريض العماد عباس: جيشنا المقدام سيحقق النصر على الإرهاب وأدواته وداعميه ويعيد الاستقرار إلى كل ربوع وطننا توقعات متفائلة بانخفاض قريب في أسعارها.. ٤٠٠ ألف طن تقديرات إنتاج البندورة في درعا هذا الموسم أعطال الأدوات الكهربائيّة المنزليّة تُقلق الأهالي في دير الزور... والسبب كهربائي!!