المقداد وبيدرسون يبحثان تحضيرات الجولة الجديدة للجنة مناقشة الدستور

تشرين

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون، مسار العملية السياسية في سورية وترتيبات عقد جولة ثامنة لاجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور في جنيف. كما جرى خلال اللقاء الذي عقد صباح اليوم ، في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين في دمشق عرضٌ لتطورات الأوضاع على الساحة السياسية.. وحسب مصادر سورية من المقرر أن يلتقي بيدرسون إضافة إلى الوزير المقداد كلّاً من الرئيس المشترك للجنة مناقشة تعديل الدستور عضو مجلس الشعب أحمد الكزبري، والسفير الروسي في دمشق الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لتطوير العلاقات مع سورية ألكسندر يفيموف، كذلك سيجري لقاءات مع أعضاء لجنة مناقشة تعديل الدستور المصغرة عن وفد «المجتمع المدني».
ومن المقرر أن تنطلق اجتماعات لجنة مناقشة الدستور بنسختها الثامنة في الثلاثين من الشهر الجاري.. المبعوث الأممي كان قد وصف في تصريحات سابقة له العفو الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد بأنه تطور مهم وإيجابي، وقال على هامش مشاركته في بروكسل فيما يسمى مؤتمر «دعم مستقبل سورية» :” إنه تطور مهم جداً وإيجابي، لقد قالت وزارة العدل السورية: إن المئات استفادوا من قرار العفو على أن تليه قرارات عفو أخرى».
وكان بيدرسون دعا في تصريحاته المجتمع الدولي إلى زيادة الدعم المقدم إلى سورية، مضيفاً: “سورية تعاني اليوم من أزمات اقتصادية تفاقمت بسبب” كورونا” ومؤخراً ما يحدث في أوكرانيا.”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار