الرئيس بوتين لنظيره الفنلندي: انضمام هلسنكي للناتو “خطأ”

أمين الدريوسي

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفنلندي، ساولي نينيستو، أن نية بلاده الانضمام لحلف ناتو “خطأ”.
يأتي هذا ، بعد تأكيد الرئيس الفنلندي لبوتين نية بلاده الانضمام للناتو في المستقبل القريب، الأمر الذي تؤيده الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي.
ووفق بيان للكرملين، فإن بوتين قال لنظيره الفنلندي: “تخلي فنلندا عن سياسة الحياد العسكري سيكون خاطئاً، لأنه لا توجد هناك أي مخاطر على أمنها”.
وأضاف بوتين: “هذا التغيير في نهج هلسنكي الخارجي قد يؤثر سلباً على العلاقات الروسية – الفنلندية والمتبادلة المنفعة التي جرى بناؤها على مدى سنين طويلة بروح حسن الجوار والتعاون والشراكة”.
وكان مساعد وزير الخارجية الروسي، ألكسندر جروشكو قد أكد في وقت سابق اليوم، أن دخول فنلندا والسويد إلى حلف الناتو لا يمكن أن يمر دون رد فعل سياسي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر