لقاء تفاعلي بين التربية والمنظمات المعنية لمناقشة خطة الوزارة التنفيذية

تشرين:

استعراض الخطة الوطنية لتطوير العملية التربوية في الجمهورية العربية السورية وفق توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بمناسبة عيد المعلم؛ كان محور لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع رؤساء منظمة اتحاد شبيبة الثورة سومر ظاهر، ومنظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي، والمكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وحيد الزعل، ومكتب الرياضة المدرسية والجامعية في الاتحاد الرياضي العام فراس العزب، ومن الأمانة السورية للتنمية روز دوجي.
الوزير طباع أوضح أن خطاب السيد الرئيس بمناسبة عيد المعلم العربي كان بمثابة خطة عمل لتطوير الواقع التربوي؛ حيث تم تشكيل سبع لجان من خبراء تربويين وممثلين عن نقابة المعلمين، ووضعت آلية للتطوير، وبعد اجتماعات عدة وضعت الأفكار لخطة تنفيذية، وسيكون اجتماع فيما بعد مع الوزراء المشاركين بالخطة، مستعرضاً محاور الخطة مع الأنشطة والإجراءات التنفيذية، حيث تركزت المحاور حول ستة جوانب هي : تشكيل الهوية الوطنية و القومية الجامعة ووقاية الوطن من الحروب، ودراسة مخرجات التعليم وتحديد مواطن المستقبل الذي يحمل الفكر الديناميكي والإرادة القوية، وتعزيز و بناء الوعي الوطني ودور المعلم في قيادة العمل التربوي وترجمته في السياسات التعليمية و الممارسات الفعلية في الميدان التربوي، ودراسة الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي في القطاع التربوي، ودراسة لتطوير التعليم المهني وربطه بسوق العمل(المشاريع الصغيرة – المشاريع المتوسطة) ، والمسالك الوظيفية.
وبعد مناقشة الحضور الخطة، وعرض الملاحظات والمقترحات لاعتمادها، أكد الوزير طباع أن الجميع معنيّ بالعملية التربوية، ووجوب تحديد اجتماع شهري لتفعيل العمل المشترك مع المنظمات، ومناقشة مختلف القضايا التربوية، والإعداد لوضع خطة لتحديد الأنشطة اللاصفية للعام الدراسي القادم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر