ختام المرحلة الرابعة من بطولة الجامعات للسباقات الإلكترونية والكارتنغ

سامر اللمع

بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية أقام نادي السيارات السوري المرحلة الرابعة من بطولة الجامعات للسباقات الإلكترونية والكارتنغ في كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة دمشق وبمشاركة 100 طالب وطالبة.

وأسفرت المنافسات عن فوز المتسابق يزن سلوم بالمركز الأول لفئة الذكور تلاه زين حمدي ثم محمود ديركي، وفي فئة الإناث فازت المتسابقة ماسة بيرقدار بالمركز الأول تلتها سارة عباس ثم لين الدلو.
فعاليات البطولة جرت بصورة سلسلة ومنتظمة ومميزة بفضل التعاون الكبير الذي قدمه اتحاد الطلبة حسب ما أكدت عضو اللجنة المنظمة للبطولة غرام حمد أشارت إلى توفير المكان المناسب لإقامة التدريبات والمنافسات، إضافة لجهود مجموعة تنسيق العمل مع اللجنة المنظمة لإدارة البطولة والتي قامت بدورها بالإعلان عن البطولة واعتماد أسماء المقبولين بالمنافسات وتنظيم مشاركتهم.
وأضافت (حمد): إن مستوى الاهتمام والتعاون من الاتحاد الوطني فاق توقعاتنا.
عضو اللجنة المنظمة المهندس حسام الدين الكردي أوضح أن مستوى المشاركين في المنافسات كان متبايناً تبعاً لكفاءة وخبرة كل متسابق ولكن بالعموم ظهرت بعض المواهب الجيدة التي يمكن أن تستمر وتواظب على المشاركة وهو أحد الأهداف الرئيسية للبطولة، مضيفاً: إن البعض من المتسابقين أبدى استجابة جيدة للتعلم وكان هناك تحسن واضح بالأداء بين فترة التدريب والمنافسات الرسمية.
الحضور الإعلامي المرافق لفعاليات البطولة كان له أثر إيجابي على حماسة وجدية المشاركين حسب ما ذكر السيد ملكي ماردينلي عضو فريق شركة كيوميديا ‘الراعي الإعلامي لأنشطة النادي” الذي أكد أن أهم أسباب هذه الشراكة الإعلامية مع نادي السيارات السوري هو العمل المتميز والمهم والكبير الذي يقوم به النادي والذي يترك غالباً أصداء إيجابية تتجاوز الحدود المحلية في كثير من الأنشطة، وهذا يشكل حافزاً لشركة كيوميديا لتكون شريكاً بهذا العمل والنجاح ولذلك نعمل على استخدام أحدث التقنيات ونحرص على تقديم أفضل خدمة إعلامية لهذه الأنشطة من خلال الخبرات المتراكمة لكوادرنا على مدى سنوات في تغطية بطولات نادي السيارات السوري سواء في البث المباشر أو تصميم الفيديوهات أو التصوير الفوتوغرافي أو غيرها من الخدمات الإعلامية.
المشاركون في منافسات البطولة أثنوا على هذه الخطوة من نادي السيارات.
وذكر الطالب عمر طبرنين أن الجهاز المستخدم في المنافسات يحاكي الواقع تقريباً بالنسبة لقيادة السيارة وهذا يشكل فرصة رائعة لمن يريد أن يخطو الخطوة الأولى في عالم رياضة السيارات، وقد تشكل هذه البطولة نقطة انطلاق له نحو الاحتراف الرياضي.
المتسابق محمد باسل علي أشار إلى ضرورة أن تقام مثل هذه البطولات بشكل مستمر كونها تشكل فرصة ونافذة للكثير من الشباب والشابات للتعرف إلى رياضة السيارات وبالتالي زيادة إعداد الناشطين في ممارستها أو حتى متابعتها كجمهور.
المتسابق جورج الصباغ الطالب في السنة الثانية اختصاص آليات أشار إلى أن هذه البطولة كانت بالنسبة له الفرصة الأولى لتجريب مهارته في القيادة بعيداً عن الجانب النظري، خاصة أن رياضة السيارات مكلفة وغير متاحة لكل راغبٍ وهاوٍ لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار