أكثر من ٣ ملايين تلميذ وتلميذة من الصفوف الانتقالية يتوجهون لامتحاناتهم النهائية في ١٨ أيار

تشرين:

يتوجه ما يقارب 3،073،320 تلميذاً وتلميذة إلى الامتحانات النهائية للصفوف الانتقالية للعام الدراسي 2021_ 2022 (منهم 1،548،939 من الذكور و 1،524،381 من الإناث) والتي تبدأ بتاريخ ١٨ /٥ وتستمر لغاية ٢٦ /٥/ ٢٠٢٢
وفي هذا الإطار أكد مدير التعليم بوزارة التربية عماد هزيم أن الوزارة طلبت من مديريات التربية في المحافظات جميعها تزويد مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمستلزمات العملية الامتحانية، والمتابعة الميدانية من قبل المشرفين التربويين للوقوف على أي حالة طارئة ومعالجتها أصولاً، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء جولات وزارية في مختلف المحافظات للاطلاع على حسن سير العملية الامتحانية .
بدوره رئيس دائرة التعليم الأساسي الدكتور رامي الضللي بيّن وجوب تأمين الأجواء الامتحانية المناسبة للأبناء التلاميذ ؛ بهدف تخفيف القلق والخوف لديهم .
في حين نوه رئيس دائرة التعليم الثانوي جعفر النصر أنه تم تشكيل اللجان على مستوى كل مدرسة؛ مهمتها وضع النماذج الامتحانية، وطباعة الأسئلة، فضلاً عن قيام مديريات التربية بالمساعدة في تأمين أوراق الأسئلة والإجابة وطباعة قسم منها للمدارس التي لا تتوافر لديها آلات تصوير .
و أوضحت رئيسة شعبة التعليم الإلزامي شيرين حسن أنه تم توجيه الدوائر المعنية في المحافظات بمتابعة أعمال التصحيح والتنتيج وإنجاز السجلات المدرسية‏ جميعها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج