رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: لقائي بالرئيس الأسد كان مثمراً وبناءً

خليل أقطيني:

أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير أن لقاءه بالسيد الرئيس بشار الأسد كان مثمراً وبناءً. وقال في ختام زيارته الثالثة إلى محافظة الحسكة أن اللجنة تبذل جهوداً كبيرة لرفع العقوبات المفروضة على سورية أو تخفيضها، وإصدار إعفاءات تتعلق بمجالات العمل الإنساني؛ التي تمس حياة الشعب السوري في مجالات المياه والصحة والطاقة والكهرباء كأقل تقدير.
مييناً أن جميع اللقاءات الرسمية التي أجراها قبل أيام في دمشق مع السيد الرئيس ووزراء الخارجية والصحة والإدارة المحلية، وفي الحسكة مع المحافظ، أظهرت الاحتياجات المتزايدة لسكان هذه المحافظة التي تعيش ظروفاً استثنائية في كافة المجالات.
ولفت ماورير إلى الشراكة الفعّالة بين اللجنة والحكومة السورية التي تعمل على تقديم جميع التسهيلات الضرورية لعملها، مشدداً على إلتزام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل الجاد مع الحكومة السورية للتغلب على الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوري عموماً وأبناء محافظة الحسكة خصوصاً.
وعبّر ماورير عن ارتياح اللجنة للعمل مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري على إيصال الدعم لكافة الأسر المستهدفة، رغم الظروف العالمية الحالية التي تؤثر على حجم هذا الدعم.
من جانبه أكد رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة علي منصور أن زيارة ماورير إلى سورية حققت الأهداف المرجوة منها، وكانت لها نتائج إيجابية على واقع العمل الإنساني ستظهر بشكل جلي في المرحلة القادمة.
وأوضح منصور أن اللجنة لديها برنامج عمل واعد في سورية يتضمن على سبيل المثال إعادة تأهيل سبع محطات لمياه الشرب، ومن ضمنها محطة مياه عللوك في محافظة الحسكة، وستعمل اللجنة على تأمين جميع المستلزمات التي تحتاجها المحطة. إلى جانب زيادة التعاون مع الجهات المعنية في مجال الخدمات الصحية وغيرها. مبيناً أن ماورير زار والوفد المرافق له مخيم الهول للاجئين، بهدف الاطلاع على واقع الأسر المحتجزة داخل المخيم. وشملت الزيارة المشفى المحدث من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري، وأثنى ماورير على العاملين في المشفى، مبدياً ارتياحه للخدمات الطبية التي يقدمها في المجالين الوقائي والعلاجي للأسر المحتجزة في المخيم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار