أعضاء مجلس الشعب لرئيس الحكومة و وزير الصناعة: إحداث غرفة صناعة تجسيد لشعار (الأمل بالعمل) ..

طرطوس_ سلمان عيسى  

تقدم عشرة نواب في مجلس الشعب عن محافظة طرطوس عن طريق مكتب المجلس بكتابي شكر لكل من رئيس الحكومة و وزير الصناعة وذلك لإصدار قرار بإحداث غرفة للصناعة في طرطوس .. وجاء في كتابي النواب : نتقدم لكم بالشكر الجزيل على قراركم بإحداث غرفة صناعة طرطوس الأمر الذي يعد خطوة وطنية مباركة وتجسيد شعار سيد الوطن ( الأمل بالعمل ) وتسهيل لعمل الصناعيين في المحافظة ولاسيما أن طرطوس تحوي إحدى عشر منطقة صناعية وهي بحاجة لغرفة مستقلة لتفعيل العمل الصناعي في طرطوس وعليه فإننا نثمن عالياً هذا القرار الوطني الذي صدر من سيادتكم ونرجو المتابعة من سيادتكم ( رئيس الحكومة ووزير الصناعة ) المتابعة لتسهيل هذا القرار وإزالة العوائق التي تواجه تنفيذه لكي تبصر هذه الغرفة النور وتحقق الغاية المرجوة منها لما فيه خير لكل محافظة طرطوس .

وكان وزير الصناعة قد أصدر بتاريخ ٢٦ / ٤ الماضي القرار رقم ٧٥٨ الذي قضى بإحداث غرفة للصناعة في طرطوس وتسمية هيئة تأسيسية تقوم بالتنسيق مع غرفة التجارة للتحضير لعملية الترشح للانتخابات لتشكيل مجلس إدارة الغرفة الصناعية في طرطوس .

وقد استند كتاب وزير الصناعة إلى أحكام المرسوم التشريعي رقم ٥٢ لعام ٢٠٠٩ المرسوم التشريعي رقم ٢٠٨ تاريخ ١٠ / ٨ / ٢٠٢١ وكتاب رئاسة مجلس الوزراء رقم ٤٤٩٤ / ١ / ص . د تاريخ ٩ / ٤ / ٢٠٢٢ وكتابي اتحاد غرف الصناعة السورية رقم ٢٨١ / ص.د تاريخ ٩ / ٤ / ٢٠٢٢ و رقم ٢٨٢ / ص.د تاريخ ١٣ / ٤ ٢٠٢٢ …

والطلبات المقدمة من صناعيي محافظة طرطوس إضافة إلى البيانات الواردة من مديرية صناعة طرطوس من خلال ثلاث مراسلات آخرها بتاريخ ٢٦ / ٤ / ٢٠٢٢ ..

وكان وزير الصناعة قد أرسل الكتاب ١١٧ / ص.د.و تاريخ ٢٨ / ٤ إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتوجيه المعنيين لدى غرفة تجارة وصناعة طرطوس لتسهيل عمل الهيئة التأسيسية لغرفة صناعة طرطوس المحدثة قانوناً والتنسيق معهم بما يكفل وضع قرار الاحداث موضع التنفيذ . والكتاب رقم ١٠٩٥ / ص تاريخ ٢٨ / ٤ إلى محافظ طرطوس لتسمية ممثل المحافظة إلى عضوية لجنة الإشراف على الانتخابات ..

ورغم كل هذا الوضوح في عملية إخراج غرفة صناعة طرطوس إلى النور ..إلا أن لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رأي آخر معتبرة أن قرار وزير الصناعة غير قانوني ، متناسية غيرها من المراسلات التي تم الاستناد عليها في اتخاذ قرار إحداث غرفة للصناعة في طرطوس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش