بحث سبل تفعيل خدمات اللجنة الدولية للصليب الأحمر

وجه محافظ الحسكة غسان خليل الشكر للجنة الدولية للصليب الأحمر على الجهود التي تبذلها من أجل تقديم المساعدات لقطاعات الصحة والمياه والكهرباء والمخابز والتربية.

جاء ذلك أثناء لقاءه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير بحضور رئيس الفرع في الحسكة علي منصور.

وشدد خليل على ان محافظة الحسكة تعاني الكثير من الصعوبات بسبب الوجود اللاشرعي للمحتلين الأميركي والتركي ومرتزقتهما الأمر الذي يحول دون تقديم الخدمات الأساسية لسكان المحافظة.
وبين خليل أن الكثير من أبناء محافظة الحسكة باتوا خارج العملية التعليمية إما بسبب السيطرة على المدارس أو بسبب التدمير المتعمد لابنية الكليات والمعاهد الجامعية إبان مسرحية سجن الثانوية الصناعية جنوب مدينة الحسكة في شباط الماضي. الى جانب الاستيلاء على المستشفيات العامة والمخابز الآلية والمطاحن ومراكز توزيع الاعلاف ومقرات المؤسسات الحكومية. داعياً إلى تحييد محطة مياه عللوك كونها المصدر الوحيد لتقديم مياه الشرب لأكثر من مليون انسان في منطقة الحسكة ومحيطها وبلدة تل تمر وريفها.
ولفت خليل إلى خطورة وجود السجون التي تأوي آلاف الإ*رهاب*يين وسط الأحياء التي تؤي سكاناً مدنيبن. كونها تعتبر قنابل موقوتة إلى جانب وجود مخيمات تأوي الآلاف من عوائل الإره*ابيين والتي يجب العمل على إعادتها الى دولها.
وأبدا خليل استعداد الجهات المعنية في المحافظة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة الحسكة من أجل تقديم الدعم اللازم لسكان المحافظة.
وطالب مديرو المؤسسات الرسمية في اللقاء بزيادة خطوط الإنتاج في المخابز الآلية وتأمين القطع التبديلية ومستلزمات العمل وإجراء صيانة لخطوط الإنتاج وإعادة تأهيل المخبز المنتقل وتوسيع مخبز حامو وتركيب خط ثاني فيه وتجهيز مطحنة باستطاعة 50 طناً في مدينة الحسكة،
بالإضافة إلى إجراء صيانة شاملة لمراكز التحويل الكهربائية واستكمال صيانة المحطة المبسطة ٦٦ ك ف وصيانة التجهيزات الميكانيكية و الكهربائية لمحطة مياه عللوك وتقديم مواد وحقيبة مخبرية للمخبر المركزي في الحسكة وتأمين آلية ضاغطة لنقل وترحيل القمامة وإعادة تأهيل حدائق مدينة الحسكة وتأمين محطة توليد اوكسجين للمركز الطبي المحدث (اللؤلؤة) ودعمه بالأدوية المزمنة لمرضى السكري وأدوية التهابات وحواضن لقسم الأطفال.
من جانبه شدد ماورير على ادراك اللجنة لحاجة محافظة الحسكة لمزيد من الدعم. مبيناً أن اللجنة ستعمل على تقديم هذا الدعم بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري.
وأوضح ماورير أن اللجنة لديها برنامج عمل يتضمن إعادة تأهيل سبع محطات لمياه الشرب في سورية ومن ضمنها محطة مياه عللوك وستعمل اللجنة على تأمين كل ما تحتاجه المحطة من مستلزمات. إلى جانب زيادة التعاون في مجال الخدمات الصحية وغيرها.
وأكد ماورير سعي اللجنة الدولية للصليب الأحمر الحثيث لإعادة الأسر المحتجزة في المخيمات إلى دولهم الاصلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار