التربية و السفارة الروسية تنظمان احتفالية بمناسبة عيد النصر على النازية

نظمت وزارةا لتربية بالتعاون مع السفارة الروسية احتفالية بمناسبة 9أيار عيد النصر على النازية في روسيا، بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع، ومعاونيه،والقائم بأعمال السفارة الروسية إلدار كوربانوف، و الأدميرال بافل جورافلوف قائد مركز المصالحة بدمشق، ورؤساء منظمات: شبيبة الثورة الرفيق سومر ظاهر وطلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي ونقابة المعلمين وحيد الزعل ، وعدد من مديري التربية، والإدارة المركزية بالوزارة، ومديري مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين، ومدارس أبناء وبنات الشهداء، ودبلوماسيين و عسكريين وممثلي الجالية الروسية، وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.
الوزير طباع أوضح أهمية المشاركة في هذه الاحتفالية، والتي تأتي في إطار تعميق العلاقة مع روسيا، لافتاً إلى أن سورية وروسيا تعيشان حالة نصر دائمة على كل القوى، مبيناً دور الموقف الروسي وأهميته في مساندة الشعب السوري.
بدوره القائم بأعمال السفارة الروسية أكد أن معنى عيد النصر ليس مهماً بالنسبة للشعب الروسي فحسب بل للعالم أجمع، عندما أوقف الجيش الروسي قوى الشر الذي هددت الحياة، معرباً عن الامتنان للشعب السوري الذي يشارك الروس هذا العيد.
الموجه الأول للغة الروسية ومنسقها بسام طويل قال: جاءت مشاركتنا هذا العام باحتفالات روسيا بعيد النصر على النازية بدعوة من سفارة روسيا الاتحادية بدمشق، وتنظيم وزارتنا؛ حيث شارك أطفالنا من معظم المحافظات السورية تعبيراً عن فرحهم بأعياد روسيا الصديقة، والتي هي بمثابة استمرار لأعيادنا و أفراحنا، مبيناً أن سوريتنا الغالية احتفلت منذ أيام بعيد الشهداء الأبرار، فكانت الفرحة فرحتين والعيد عيدين، و بعون الله سيكون النصر الروسي و السوري نصرين مدويين.
تخلل الحفل فقرات غنائية ومسرحية باللغة الروسية أداها تلاميذ وطلاب الدارسين اللغة الروسية كلغة أجنبية ثانية إلى جانب طلاب هيئة مدارس أبناء الشهداء ودار الأمان للأيتام بطرطوس، إلى جانب طلاب من قسم اللغة الروسية بجامعة دمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك