افتتاح قسم غسيل الكلية الجديد بالتعاون مع المجتمع الأهلي بالنبك

برعاية وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش افتتح اليوم قسم غسيل الكلية الجديد في مشفى القلمون الوطني في مدينة النبك بدعم من المجتمع المحلي هناك .
وزير الصحة أكد على التشاركية بين المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية التي يهدف منها الارتقاء وتطوير مختلف القطاعات ومنها القطاع الصحي، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تأمين كافة المستلزمات للارتقاء بالقطاع الصحي إلى أفضل المستويات ، ووجه الغباش الشكر للمجتمع المحلي في مدينة النبك الذي ساهم في تطوير وتحديث قسم غسيل الكلى ليصبح قسماً عالمياً بتجهيزاته الكبيرة والمتطورة .
وقال إن مساهمات المجتمع المحلي في دعم المؤسسات الصحية في حد ذاته تدل عن وطنية ومحبة المواطن السوري لبلده.
بدوره أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى أشار إلى ضرورة أن يتحمل الجميع المسؤولية الوطنية وأن يكونوا عند حسن ظن الشعب بهم لمواكبة تطورات المرحلة القادمة مرحلة ما بعد انتصار سورية على الإر*ه*اب، مرحلة البناء والإعمار .
وفي تصريح ل”تشرين” قال مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس، جميع الأقسام في المشافي الحكومية أجري عليها تطوير وتحديث وهذا لامس حالياً قسم غسيل الكلية السابق والحالي إذا صح التعبير الذي هو عبارة 12 جهاز غسيل كلية بينما وحسب البناء الحديث الذي تم تجهيزه حسب المعايير والمواصفات الصحية الأوروبية يضم 19 جهاز غسيل كلية يلبي حاجة 80 مريض غسيل كلى في مدينة النبك وتم تجهيز البناء بأفضل التجهيزات الطبية وبأفضل المفروشات لأجل راحة المريض .
من جانبه الدكتور إبراهيم العرسالي مدير عام مشافي القلمون اعتبر افتتاح وتحديث قسم الكلية في مشفى النبك الوطني نقلة نوعية على صعيد خدمة المواطن وتخديم المرضى في منطقة القلمون مشيراً الى أن هناك خطة لافتتاح المزيد من الأقسام في المشفى التي تهدف للتخفيف عن المواطن .
فيما أشار الدكتور عبدالله عبدالله مدير مشفى القلمون الوطني في النبك ، إلى أن ان توسعة قسم غسيل الكلى في مشفى النبك الذي تأسس سنة 1998 بجهازين جاء بقصد تطويره ولمواكبة الزيادة في عدد المرضى، بحيث أصبح يستوعب الآن 19 مريضاً وتعمل الأجهزة التي في القسم على عدة مراحل .
ولفت الدكتور خالد موسى رئيس فرع نقابة أطباء ريف دمشق أن قسم غسيل الكلية في مشفى النبك يقدم خدمة مجانية لكافة المرضى ونحن بأمس الحاجة لهكذا خدمة وأقسام يقدمها المجتمع المحلي كما هو قسم غسيل الكلية في مدينة النبك ، وبالتالي نحن بأمس الحاجة لمثل هذه المبادرات الإنسانية وخاصة أن القطاع الصحي تضرر كثيراً من جراء الحرب وتداعياتها الكارثية .
وعلى هامش افتتاح وحدة غسيل الكلى في مشفى النبك قام وزير الصحة بتفقد عدد من أقسام المشفى، حيث اطلع على وحدة غسيل الكلى وتحدث إلى المرضى فيها، كما تفقد وحدة نقل الدم والعيادات الخارجية الشاملة والمخبر الإسعافي وغرف المرضى في قسم الجراحة القلبية والقسطرة الذي يجري تجهيزه وسيتم وضعه في الخدمة في القريب العاجل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر