مرتيني: اعتمادنا الأساسي على أبناء النادي

أنهى نادي أهلي حلب هذا الموسم الكروي الطويل من الدوري الممتاز لكرة القدم في المركز السادس بـ38 نقطة متخلفاً بنقطة واحدة عن سابقه الوحدة ومتفوقاً على الطليعة بنقطتين، حيث حقق 10 انتصارات و8 تعادلات ومثلها خسارات مسجلاً 27 هدفاً ومتلقياً أقل منها بأربعة.
ليس هذا مكان الأهلي الحقيقي إن صح التعبير فهو فريق بطولات وانتصارات وتتويج ورافد لجميع منتخباتنا الوطنية بفئاتها كلها، تعرض لعدة هزات هذا الموسم مع تغيير في جسم الكادر الفني الذي كان الاتفاق معه في بداية الأمر على بقاء النادي في الممتاز، وذلك بالاعتماد على أبناء النادي بعيداً عن روح المنافسة.
الانطلاقة مع المدرب أنس صابوني الذي قدّم كل ما بوسعه لإنجاح مسيرة الفريق ودخوله أجواء اللعب وإن كان متأخراً قليلاً في ذلك، ومن ثم بعد استقالته تم الاعتماد على كادر فريق الشباب بقيادة الأخوين معن ويحيى الراشد لكن الأمر لم يستمر طويلاً فعادا إلى مكانهما مع الشباب وتصدى للمهمة ماهر البحري الذي أنهى مشواره في الترتيب السادس.
وفريق الشباب حافظ على بطولة الدوري للمرة الثانية على التوالي، وكرة السلة تسعى لتحقيق بصمة في فاينال فور الرجال.
إدارياً رئيس النادي السابق المهندس باسل الحموي قدم استقالته واستلم مكانه المهندس رصين مرتيني.
رئيس نادي الاتحاد المهندس رصين مرتيني في تصريح خصّ به «تشرين» قال فيه: بالنسبة إلينا اعتمدنا على تشكيلة شابة من أبناء النادي، مع علمنا أن هذه العناصر بحاجة لوقت لاكتساب خبرة الدوري، إضافة لبعض اللاعبين من خارج أسوار النادي، فنتائجنا في مرحلة الذهاب لم تكن كما ينبغي، لكنها تحسنت إياباً بشكل ملحوظ، ولاسيما في الجولات الأخيرة، لافتاً إلى إعطاء الثقة بكل معانيها للكادر الجديد واللاعبين، وقد تغيرت النتائج للأفضل.
فأهلي حلب توّج بلقب الدوري 6 مرات، وحاز لقب مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في نسخة العام 2010.
وبما يخص فريق الشباب الذي توج ببطولة الدوري للمرة الثانية توالياً أفاد مرتيني أن الأهلي لديه قاعدة جيدة بالفئات العمرية، وقد تم ترفيع عدد من اللاعبين لفئة الرجال ممن شاركوا مع فئتي الشباب والرجال، وكذلك تم تدعيم فريق الشباب ببعض العناصر الناشئة.
وتابع رئيس النادي: نطمح لأن نكون أبطالاً بكل المشاركات ولجميع الفئات، وخطتنا هي المحافظة على قوام فريق الشباب ورعايته والاهتمام به لأنهم عماد فريق الرجال مستقبلاً .
كرة السلة في الفاينال فور
وأكد مرتيني أن كرة السلة لا تقل أهمية وشأناً عن كرة القدم، وقد وصلنا للدور النهائي ( الفاينال فور) وسنلعب مع جارنا الجلاء، ودعّمنا صفوف الفريق بلاعب جزائري وآخر أمريكي، سيصلان اليوم أو غداً، كما تم التعاقد مع ميشيل معدنلي وعاد وائل جليلاتي بعد تجربة احترافية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار