1216 دونماً حصيلة أضرار العاصفة الترابية في دير الزور

أكد مدير زراعة دير الزور أسعد الطوكان تضرر 1216 دونماً من الحقول الزراعية نتيجة العاصفة الغبارية التي ضربت المحافظة يوم الخميس واستمرت حتى ساعات متأخرة من مسائه.

العاصفة التي ترافقت في ختامها مع هطلات مطرية أدت الى تشكل السيول نتجت عنها أضرار بالمحاصيل الزراعية في ريف دير الزور الغربي .
الطوكان أشار في تصريحه ل” تشرين ” إلى أن منطقة القصبي سُجل فيها 575 دونماً من محصول القمح ، و 40 دونماً من الشعير ، إضافةً ل29 دونماً أخرى مزروعة بالقطن ، و 22 مزروعة بالخضراوات الصيفية. بينما جاءت أضرار ريف منطقة معدان ل270 دونماً من القمح ، أما الشعير فشملت 280 دونما .
وبين مدير الزراعة أنّ لجاناً مشكلة من المديرية  ضمت دائرتي الإنتاج النباتي وصندوق الجفاف والكوارث الطبيعية قامت بالكشف على المناطق المتضررة لغرض حصر الأضرار ورفعها لوزارة الزراعة ، حيث من الممكن تعويض الفلاحين الذين تضرروا من العاصفة المذكورة .
الطوكان لفتَ إلى أن الأضرار تمثلت برقاد المحاصيل والطمي الترابي المحمول بالسيول .
هذا وتعرضت دير الزور يوم الخميس لعاصفة ترابية صاحبتها رياح قوية وأمطار أدت إلى تشكل سيول جارفة
تسببت بهذه الأضرار .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر