صراع ثلاثي لتفادي الهبوط في ختام الدوري الممتاز

يسدل الستار غداً السبت على منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، بجولته السادسة والعشرين التي تشهد
صراعاً ثلاثياً للهروب من شبح الهبوط، ومن بين الأندية الثلاثة الكرامة، حطين، والشرطة، ناد سينجو من السقوط، في أول موسم يعتمد هبوط 4 فرق إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، وقد هبط كل من الحرجلة و النواعير وعفرين مسبقاً.
وغداً 7 ملاعب تحتضن منافسات المحطة الأخيرة بدءاً من الرابعة عصراً باستثناء لقاء اشرين والفتوة في السادسة مساء وفيها يلتقي الحرجلة مع حطين في ملعب الجلاء بدمشق، وجبلة في ملعبه يستقبل الشرطة، والكرامة في الملعب البلدي في حمص يلاقي الجيش، والطليعة في ملعب حماة البلدي يستضيف أهلي حلب، والوثبة يحل ضيفاً على الوحدة في العاصمة دمشق في الفيحاء، وعفرين يواجه النواعير في ملعب السابع من نيسان في حلب، وكرنفال الختام في في اللاذقية بين تشرين المتوج باللقب والفتوة الذي يستعد لمسابقة الكأس في ملعب الباسل.

احتمالات

ويحتاج الكرامة لنقطة واحدة فقط من مواجهة الجيش ليضمن بقاءه بالدوري الممتاز، في حين يبقى “النسور” في “الممتازة” بحال خسارته، وخسارة الشرطة أو حطين.

ويعول الكرامة على غياب الحافز لدى خصمه الذي حسم المركز الثالث، لتحقيق نتيجة إيجابية خاصة أن اللقاء سيحتضنه الملعب البلدي في حمص بحضور الجمهور الذي سيدعم فريقه، في مواجهة فاصلة لهذا النادي العريق.

وسيكون الانتصار كافياً لحطين على الحرجلة، لحسم بقائه بالدوري الممتاز، دون النظر لنتائج الكرامة والشرطة، بينما سيكون التعادل كافياً بحال خسارة الكرامة، أو تعادل وخسارة الشرطة، وقد يبقى حطين رغم خسارته، بحال خسر الشرطة.

الشرطة يحل ضيفاً على جبلة في ملعب البعث، وعينه على النقاط الثلاث التي ستكون كافية له بحال خسارة الكرامة أو تعثر حطين بأي نتيجة، بينما قد يكفي الشرطة نقطة التعادل لحسم البقاء بحال خسارة حطين من الحرجلة.

ويغلب على بقية المباريات طابع التحضير للكأس مثل مواجهة الوثبة والوحدة، أو الوداع الأخير كلقاء النواعير وعفرين اللذين ودّعا الأضواء سوية للدرجة الأدنى.

ويواجه تشرين الفتوة في مباراة كرنفالية احتفالية بملعب الباسل لبطل الدوري بالتتويج الخامس له والثالث على التوالي، واستعدادية للفتوة لربع نهائي الكأس.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب برصيد 59 نقطة يليه الوثبة 55 نقطة، الجيش 46 نقطة، الوحدة 39 نقطة، أهلي حلب 38 نقطة، جبلة والفتوة 35 نقطة، الطليعة 33 نقطة، الكرامة 32 نقطة، حطين 31 نقطة، الشرطة 30 نقطة، الحرجلة 27 نقطة ، النواعير 14 نقطة، وعفرين 4 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار