مؤسسة “الشهيد” الخيرية بحلب : دعم المشاريع الصغيرة وتوفير فرص عمل لذوي الشهداء

تواظب كوادر مؤسسة “الشهيد” الخيرية في مدينة حلب تقديم كل ما يلزم لرعاية أسر وذوي الشهداء في عدة جوانب تعليمية وصحية ومهنية وغيرها .

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهيد الخيرية فرع حلب محمد الزين: العمل متواصل بتقديم الخدمات والزيارات الميدانية لمنازل ذوي الشهداء والجرحى وبشكل دوري وأضاف في حديثه لـ “تشرين”: “إن توجه المؤسسة في عام ٢٠٢٢ لدعم المشاريع الصغيرة وتأمين فرص العمل، واليوم ذكرى عيد الشهداء، فالمجد والخلود لأرواحهم الطاهرة، فقد كانوا مشاعل النور في طريق الانتصار .
وأشار الزين إلى أن عدد الاستمارات المسجلة في المؤسسة بلغ ٥٨٠٠ استمارة في مدينة حلب، تضمنت ذوي الشهيد والجريح. وتقدم خدمات بالشق التعليمي والصحي والمهني والرياضي والدعم النفسي.
و تشارك مؤسسة الشهيد والتي أشهرت بالقرار ١٧٦٦ عام ٢٠١٣ في فعاليات متنوعة، منها سوق رمضان الخير عبر تقديم هدايا وعروض بأسعار مناسبة جداً لذوي الشهداء والجرحى و تكريم ٢٠٠ أم وزوجة شهيد وتقديم مبالغ مالية”.
وأكد أن مؤسسة الشهيد مؤسسة خيرية غير ربحية تهتم بذوي الشهداء والجرحى، تهتم بالجانب التعليمي بما يخص أبناء وذوي الشهداء عبر تقديم الدعم لهم وتأمين حسومات لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية في المعاهد الخاصة تصل إلى ٨٠%من حجم القسط الكامل.
بالمقابل تحرص المؤسسة – حسب قول الزين- على تقديم الرعاية الصحية من خلال تأمين المعاينات المجانية والأدوية والتعاقد مع أطباء أسنان ومخابر تحاليل لتأمين احتياجات ذوي الشهداء والجرحى صحياً.
كما تؤمن دورات تعليمية تدريبية في مجال الخياطة وتوفير فرص العمل في عدة مجالات، إضافة إلى الاهتمام بالجانب الرياضي والترفيهي كإقامة مباريات ودية ونشاطات ترفيهية رياضية لأبناء الشهداء والجرحى في ملاعب متفرقة في حلب، وللمؤسسة مكاتب ملحقة ضمن حلب مدينة وريفاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار