أمطار الخير ستعمّ محافظة طرطوس ابتداءً من مساء اليوم

أمطار متفرقة شهدتها محافظة طرطوس خلال اليومين الماضيين . حيث بيّن مدير أرصاد طرطوس عهد اسمندر لـ ” تشرين ” أن رياحاً متوسطة السرعة سادت أنحاء المحافظة يوم أمس وصباح اليوم وتخف سرعة الرياح مع مساء اليوم الخميس لتشهد فرصاً لهطولات مطرية غزيرة ابتداء من ليل الخميس، و تستمر حتى ظهر الجمعة لتشمل كافة مناطق المحافظة ، مشيراً إلى أن لهذه الأمطار أهمية كبيرة في مثل هذا الوقت من العام وخاصة للأراضي الثقيلة المزروعة بالقمح ولكافة المحاصيل ومنها التبغ .
من جهته أكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي بمديرية زراعة طرطوس المهندس محمد حسن أن كل المحاصيل في المحافظة بحاجة لهذه الأمطار وخاصة القمح الذي هو اليوم بمرحلة النضج وبالتالي الأمطار تساعد في امتلاء السنابل وهذه الريّة الأخيرة يحتاجها محصول القمح، علماً بأن وضع محصول القمح جيد جداً ، إضافة لأهمية الأمطار لأشجار الزيتون وكل الأشجار المثمرة ( تفاحيات ولوزيات مشمش ودراق …)، بالإضافة إلى حاجة الخضار الصيفية المكشوفة لهذه الأمطار .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك