العجاج يتسبب بقطع الكهرباء عن محطة مياه عللوك وقطع طريق الحسكة — الرقة الجنوبي

تسببت الرياح الشديدة والأجواء السديمية المسيطرة على محافظة الحسكة بتوقف ضخ المياه من محطة مياه عللوك وقطع طريق الحسكة — الرقة الجنوبي. وذلك بسبب انعدام الرؤية نتيجة العاصفة الغبارية التي هبت على محافظة الحسكة بدءاً من بعد ظهر اليوم ومازالت مستمرة حتى الآن.

وذكر مدير الزراعة المهندس علي الخلوف لـ «تشرين» أن هذه الظاهرة تسمى محلياً العجاج، وهي تحصل متسببة بإثارة الكثير من الأتربة والغبار.
مبيناً أن رياحاً غربية باردة نسبياً ورطبة بدأت تهب على محافظة الحسكة بعد ظهر اليوم أدت إلى إنخفاض بدرجات الحرارة ناتجة عن تشكل حالة عدم إستقرار جديدة تؤثر على المحافظة.
وأوضح المهندس الخلوف أن يومي غد الخميس وبعد غد الجمعة من المتوقع أن تتأثر المحافظة بإمتداد منخفض جوي بارد نسبياً وماطر نادر الحدوث في مثل هذا الوقت من السنة. وسيعمل على إنخفاض واضح على درجات الحرارة نهاراً وليلاً وأمطار على مختلف أنحاء المحافظة. لافتاً إلى أن الأجواء والحرارة لن تصبح كالشتاء إطلاقاً، إنما أجواء ربيعية منعشة نهاراً وباردة ليلاً.
على صعيد آخر أدت العاصفة الغبارية إلى توقف محطة مياه عللوك عن ضخ مياه الشرب باتجاه منطقة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها.
وقال المدير العام لمؤسسة المياه المهندس محمود العكلة لتشرين أن سبب توقف المحطة عن الضخ يعود إلى انقطاع التيار الكهربائي عنها بسبب الرياح الشديدة التي تهب على المنطقة. مشيراً إلى أن الورشات الفنية التابعة للشركة العامة للكهرباء ولمؤسسة المياه ستقوم صباح غد بالكشف على المحطة والعمل على إصلاح الأضرار التي تعرضت لها ومعاودة ضخ مياه الشرب باتجاه المناطق المستهدفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار