شيرين أبو عاقلة: شهيدة الكفاح الفلسطيني

وصمة عار مضاعفة، وجريمة منكرة، تلك التي تعرضت لها الشهيدة شيرين أبو عاقلة على يدي قناصة العصابة الصهيونية، هي مضاعفة لأنّها استهدفت المرأة أوّلاً ثم صحفية ترتدي سترة الصحافة ثانياً ثم الفلسطينية بنت الأراضي المحتلّة ثالثاً، الجرم مقصود كما يظهر من الشريط، حيث واصلت قناصة المحتل استهداف كل من يقترب من جثّة الشهيدة، فعل جبان ومظهر لفاشية الاحتلال.
بهذا الفعل الشنيع ترقى شيرين أبو عاقلة إلى مقام شهداء الكفاح الفلسطيني، حيث نقلت كل جرائم الاحتلال في مواقع مختلفة من الأراضي المحتلة، بل لقد ساهمت في نقل الصورة الحقيقية عن جرائم الاحتلال، ستكشف شهادة شيرين عن سياسة الكيل بمكيالين، فهي تتمتع بالجنسية الأمريكية، غير أنّ الغرب حتى الآن اكتفى بالحسرة لا بالمطالبة بفتح تحقيق جدّي في النازلة، لقد استهدفت عصابة الإجرام صحفية أثناء تأديتها وظيفتها، أمر يحميه القانون الدولي للصحفيين الذين يزاولون مهامهم في مناطق الحرب والنزاع، وضعت شهادة شيرين الغرب كلّه في حرج.
ثمن التحرر غالٍ، وشيرين ساهمت من موقعها في المنعطف التحرري الكبير، لشعب مظلوم وأرض محتلّة، واحتلال يقارع طواحين الهواء، لأنّه يدرك أنّ كلّ هذه التضحيات لن تذهب سدىً.
كل التضامن مع شهيدة الصحافة وشهيدة الكفاح الفلسطيني، وكل التضامن مع شعبنا الفلسطيني في كفاحه المشروع والمرير ضدّ الاحتلال.
على شيرين شآبيب الرحمة، وباقة من الزهر ؛ كل الدموع وكلّ التقدير وكلّ المحبة لشهيدة ترجّلت على طريق النّصر والحرية.. تحيا فلسطين..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع