الأقماح الإكثارية بخير

قال مدير فرع إكثار البذار في حماة مازن الحصري: إن حقول القمح الإكثارية المتعاقد عليها مع المزارعين بخير و بوضع فني جيد، مشيراً إلى أن الحقول لا تتم زراعتها والتعاقد مع زارعيها إلا إن كانت على الآبار خشية من انحباس الأمطار وبالتالي تعرضها لأي طارئ.

وتابع الحصري قائلاً: إن عملية الإشراف الفني على هذه الحقول تبدأ من زراعتها إلى حصادها من الفنيين التابعين لمؤسسة الإكثار، بهدف الوصول إلى بذار وإنتاج ممتاز تمهيداً للموسم الزراعي القادم، وعملية مراقبة هذه الحقول المتعاقد عليها ما بين المؤسسة وبين المزارعين تشكل شغلنا الشاغل بهدف الوصول إلى إنتاج وفير وبذار نقية ونظيفة من كل الشوائب، وبعد عملية الحصاد نكون قد جهزنا كل الأمور الفنية من تعقيم المستودعات والمخازن لتبدأ بعدها عملية الغربلة مبكراً كي يكون بذار القمح جاهزاً عند الطلب.

يذكر أن الحقول الإكثارية للبذار سواء أكانت بطاطا أم قمحاً غالباً ما يختار فيها أفضل الحقول والمواقع وبالتالي تكون النتائج وفقاً لما هو مطلوب ومراد، أما الأقماح الأخرى فبانتظار الكشف النهائي عنها لتبيان مدى ما لحق بها من إشكاليات العطش والسونة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر