قمة مرتقبة بين الملكي والمان سيتي في دوري أبطال أوروبا

يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على مانشستر سيتي الإنكليزي في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت دمشق على ملعب “الاتحاد” في مانشستر ضمن منافسات الدور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا.
ويدخل الفريقان اللقاء بظروف مثالية إذ إنهما يتربعان على صدارة الترتيب في دوري بلادهما ويسيران بخطوات ثابتة نحو التتويج.
ومازال مانشستر سيتي وصيف الموسم الماضي يبحث عن لقبه الأول في البطولة بينما يتطلع النادي الملكي لتأكيد هيمنته على كرة القدم الأوروبية وإضافة اللقب الرابع عشر لخزائنه.
وفي المؤتمر الصحفي قبل المباراة قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد: “إن تاريخ ريال مدريد في هذه المنافسة يعني لنا الكثير، أكثر من منافسينا، إن قصتنا التي نمت خلال كل هذه السنوات تساعد اللاعبين على الشعور بأهمية هذا القميص وهو ثقل إيجابي، هذا القميص هو مسؤولية إيجابية”.
وأضاف “هناك فريقان لم يعتقد أحد أنه بإمكانهما الوصول إلى الدور نصف النهائي: فياريال وريال مدريد. نحن سعداء جداً لوجودنا هنا والتنافس.. ريال مدريد سيتنافس دائماً ويقاتل مئة بالمئة”.
من جانبه اعترف الإسباني بيبي غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي أنّ فريقه لا يستطيع المنافسة مع تاريخ ريال مدريد في القارّة الأوروبية، لكنه أكّد أنه يستطيع كتابة تاريخ جديد في النادي، وقال في المؤتمر الصحفي: “إن نكون في الدور قبل النهائي شرفٌ لنا، انظروا إلى الفرق الكبيرة غير الموجودة هنا”.
وأضاف: “أثق كثيراً بدعم الجمهور لنا، فهو يرغب في الفوز، مباراتا ريال مدريد المقبلتان مغايرتان لما حدث في عام 2020، الآن، نحن نستعد جيداً”.
وأكّد غوارديولا أنّ النقطة الأهم في المباراة هي عدم استقبال الأهداف والدفاع بطريقة جيدة، لأنّ الفريق الإسباني لديه كريم بنزيما الذي “يسجل كثيراً من الأهداف”.
وسبق للفريقين أن التقيا في 6 مواجهات سابقة ببطولة دوري أبطال أوروبا، وانتصر الريال في لقاءين، وفاز السيتي في اثنين وحسم التعادل مباراتين، أما آخر المواجهات فكانت في الدور ثمن النهائي عام 2020 حيث انتصر فريق مانشستر سيتى على ريال مدريد بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب، بينما انتهت مباراة الإياب بين الفريقين بفوز السيتيزن بهدفين مقابل هدف، ليتأهل السيتي لدور الثمانية على حساب الريال.
وكان ريال مدريد تجاوز في الأدوار الإقصائية فريقي باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي، بينما أقصى مانشستر سيتي كلاً من سبورتنغ لشبونة البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني في طريقه للمربع الذهبي.
يشار أنه في اللقاء الآخر من نصف النهائي يستضيف ليفربول الانكليزي خصمه فياريال الإسباني مفاجأة البطولة، وتقام مباريات الإياب من هذا الدور في الثالث والرابع من الشهر المقبل، بينما تقام المباراة النهائية في 28 أيار المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار