قمة المتصدر والوصيف سلبية.. وديربي العاصمة جيشاوي

سيطر التعادل السلبي على قمة منافسات الجولة الثامنة عشرة( الخامسة إياباً) من الدوري الممتاز لكرة القدم بين الوثبة وتشرين والتي احتضنها ملعب الباسل في حمص ومن دون جمهور.
تشرين بدأ مهاجماً منذ الثواني الأولى بغية تسجيل هدف مباغت، لكنه لم يعرف طريقة إيجابية في الاستحواذ على الكرة، ولم يستغل فرصه التي سنحت له عبر النكدلي والكواية مع صحوة لحارس مرمى الوثبة حسين رحال الذي كان صمام الأمان في إبعاد الخطر عن مرماه أمام هجمات البحارة، والوثبة بدوره كانت لديه منظومة دفاعية عالية المستوى، لكن ما عابه قلة التركيز الذهني في أواخر الشوط الثاني على الرغم من إكماله اللقاء ب10 لاعبين بعد طرد لاعبه مؤنس أبو عمشة في د79 من قبل الحكم الأردني محمد مفيد الذي وفق بقيادة هذا اللقاء المهم ، وقبلها سنحت له فرصتان عبر رأسية أنس بوطة التي اصطدمت بالعارضة وتسديدة ماهر دعبول القوية، وخطورة أصحاب الأرض كانت من خلال الكرات الثابتة، لكنه لم يستفد منها اليوم، لينتهي اللقاء سلبي النتيجة بوجود أرضية ملعب غير صالحة حتى لسباقات الخيل.
وفي ملعب الجلاء بدمشق تلقى الحرجلة خسارة قاسية من أهلي حلب وبثلاثية بيضاء، جاءت جميعها في النصف الثاني من اللقاء عبر علي خليل ومحمد ريحانية وزكريا رمضان في د 60و80و92.
أما ديربي العاصمة بين الجيش والشرطة في ملعب الفيحاء فقد انتهى جيشاوي وبرباعية من دون مقابل تناوب على تسجيلها رامي الترك وأحمد الأحمد ومحمد الواكد وميلاد حمد في 17و78و80و89، وبذلك عمّق الجيش جراح جاره وصعّب عليه المهمة في البقاء في الدوري الممتاز بين الكبار.
وعاد الفتوة من ملعب حماة البلدي محملاً بالنقاط الثلاث المهمة التي جعلته يصعد للمنطقة الآمنة بشكل كبير على حساب مضيفه النواعير وبثلاثية مقابل هدفين.
الضيوف تقدموا أولاً بهدفين عبر عز الدين عوض وعدي جفال في د13و63 لكن أصحاب الأرض قلصوا الفارق عبر سعدالله قطرميز في د80، وبخطأ فادح لحارس النواعير عماد المنجد بالخروج من مرماه أمّن الآزوري النتيجة بهدف ثالث عبر عبد الرحمن الحسين في د92، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة تمكن فهد الدالي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه النواعير في د95 من ركلة حرة مباشرة جميلة استقرت في المقص الأيمن لحارس الفتوة يزن عرابي.
كما حقق جبلة فوزاً مهماً على عفرين في أرضه وبين جماهيره بثلاثية بصم عليها حمزة الكردي وحيدر محمد ومصطفى الشيخ يوسف في د 24و52و66.
وحقق حطين فوزاً غالياً على ضيفه الكرامة في اللقاء الذي جمعهما في ملعب البعث في جبلة، ويدين حطين بالفضل للاعبه محمد قلفاط الذي سجل الهدف الوحيد في د75.
وكانت الجولة انطلقت أمس وشهدت خسارة الوحدة أمام النواعير بهدفين لثلاثة.
وبهذا الوثبة ما زال متصدراً للترتيب ب45 نقطة وتشرين 44 نقطة والجيش31 نقطة والوحدة 30 نقطة والطليعة 27 نقطة والفتوة 25 نقطة والكرامة وحطين 24 نقطة وجبلة 23 نقطة وأهلي حلب 22 نقطة والحرجلة 20 نقطة والشرطة 13 نقطة والنواعير 9 نقاط وعفرين 4 نقاط.
وتنطلق الجولة التاسعة عشرة بلقاء وحيد يوم الجمعة القادم يستقبل فيه الشرطة ضيفه النواعير في الفيحاء وتستكمل المنافسات يوم السبت، فيلتقي الجيش مع حطين في ملعب الجلاء، الوثبة يغادر إلى حلب لملاقاة أهلي حلب في الحمدانية، الكرامة يستضيف جبلة في ملعب الباسل في حمص، والفتوة في الفيحاء يواجه الوحدة، وملعب حماة البلدي على موعد مع لقاء الطليعة وضيفه الحرجلة في تمام الساعة الرابعة عصراً لجميع المباريات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار