١٦ألف سلة الدفعة الثانية من خبز وملح في حمص

استكمالاً لمبادرة “خبز وملح” التي أطلقتها كل من غرفتي صناعة وتجارة حمص تم اليوم توزيع الدفعة الثانية من المبادرة والبالغة 16 ألف سلة غذائية سيتم إيصالها عبر الجمعيات الخيرية للشرائح الاجتماعية الأشد فقراً إضافة لأسر الشهداء والجرحى.

رئيس غرفة تجارة حمص إياد دراق السباعي أكَّد بأنَّ المبادرة تضمُّ سللاً غذائية وقسائم مالية يتمُّ توزيعها عبر البطاقة الذكية ووفق برنامج خاص بالأمانة العامة لمحافظة حمص لتصل المساعدات إلى مستحقيها وتعد إحدى المبادرات المقدَّمة من غرفتي الصناعة والتجارة لافتاً إلى دور الغرفتين الكبير في تشجيع الصناعيين والتجار للمساهمة بها مقدِّمين نموذجاً يحتذى وصورة مشرِّفة عن السوريين الداعمين للمجتمع خلال الأزمات وأضاف: إن الغرفتين تعملان على الوصول إلى ٦٠ ألف حصة خلال شهر رمضان ومستمرِّون بالعمل حيث يفد متبرعون إلى الغرفتين والجمعيات الخيرية يومياً.
بدوره نائب رئيس الغرفة حليم الأخرس قال: إن المبادرة تأتي تظافراً لجهود غرفتي التجارة والصناعة في تأمين المواد السلل والقسائم حسب الإمكانات وعدَّ التكافل الاجتماعي مؤشراً جيداً في حمص.
عضو غرفة التجارة وائل الملحم قال: إنَّ الدفعة الأولى وزّعت ١٨ألف سلة غذائية لتكون الدفعة الثانية ١٦ ألف سلة غذائية تتمة لمبادرة السيدة الأولى أسماء الأسد للعام الماضي والتوزيع يجري وفق أسس تشمل المحتاجين والأشد فقراً لافتاً إلى استمرار التوزيع طوال الشهر الفضيل.
مدير غرفة الصناعة سالم اللوش قال: إن الدفعة الثانية تضم ١٥حافلة تحمل ١٦ ألف سلة غذائية حيث وضعت غرفتي الصناعة والتجارة هدفاً لهما أن يصل التوزيع ل٧٠ ألف سلة سيتم المباشرة بهما منها ٥٠ ألفاً لغرفة الصناعة و٢٠ألفاً من غرفة التجارة.
يذكر أن التوزيع يشمل أسر الشهداء والجرحى والمفقودين وعددهم ٨٠٠٠ أسرة على مستوى المحافظة، ويبلغ عدد الأسر الأشد احتياجاً أكثر من ١٣٠٠ أسرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار